loading...

حكايات

جوانب خفية في حياة الأغنياء.. ينتظرون التخفيضات ويشترون الأثاث المستعمل

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



في الآونة الأخيرة ظهر جانب جديد لمجتمع الأثرياء، حيث يبذلون قصارى جهدهم ليبدون أكثر ثراء مما هم عليه، ولكن إذا ألقيت نظرة موضوعية على سلوك الأثرياء الحقيقيين، سوف تتفاجأ بأنهم في أكثر الأحيان لا يتبعون نفس الأنماط، مثل هؤلاء الذين يبدون أثرياء ظاهريًا ولكنهم فقراء داخليًا، ويرصد موقع Listverse جوانب خفية من حياة الأغنياء تتعارض مع أفكارنا المسبقة عنهم، حيث يقومون بأفعال قد لا تقوم أنت شخصيًا بها، وقد تساعدك تلك القائمة أنت أيضًا لتصبح ثريًا فيما بعد.

1- شراء سيارة تعيش لفترة طويلة
إذا كنت تفكر أن الأثرياء يشترون سيارات من أحدث الموديلات كل عام، ويغيرون أثاث منزلهم ما بين فترة وأخرى، فإن اعتقادك خاطئ، فكل ما يهم تلك الفئة شراء الأساسيات والابتعاد تمامًا عن الكماليات، والمثير للدهشة أنه عند شرائهم لسيارة جديدة يستمرون في امتلاكها لـ10 سنوات مثلًا حتى يشعروا بقيمة المال المدفوع من أجلها، ليس هذا فقط، فمثلما تشتري الطبقة المتوسطة الأثاث المستعمل، يفعل الأغنياء ذلك، ولأن أصحاب الطبقة الثرية مهتمون بالتحف فإنهم يفضلونها مستعملة أيضًا لتوفير قيمة شرائها جديدة في استثمارات أخرى.. اقرأ أيضًا: 6 أسرار في حياة المشاهير

2- شراء العقارات بأسعار معقولة
شراء العقارات من سمة الأغنياء، وكل الأفكار التي تدور داخل عقلك الآن، هي شراء المباني الجديدة، أو الأراضي لبناء عقارات، ولكن المدهش في الأمر، أن تلك الفئة تفضل شراء المنازل القديمة جدًا، فيشترونها بثمن قليل ثم يستثمرون فيها وقد يبيعونها بسعر مضاعف.. اقرأ أيضًا: منازل مرعبة حول العالم.. جثث وأطفال معذبون وفتيات مغتصبة.

3- شراء الأشياء مدى الحياة
الاقتصاد الكاذب -فكرة شراء شيء رخيص الأفضل دائمًا- هذا النهج الذي يمشي عليه الأغلبية خاطئ عمومًا، وفي مجتمع الأثرياء خصوصًا، فهؤلاء الأشخاص يفضلون شراء زوج واحد من الأحذية مقابل 100 دولار تدوم لمدة خمس سنوات، أفضل من خمسة أزواج من الأحذية تكلف 20 دولارًا ولكن لمدة عام واحد لكل منها.

4- انتظار التخفيضات
سيكولوجية البشر غريبة جدًا، فعندما قامت دراسة على مجموعة من الأشخاص للمقارنة بين عرض لسلعة بـ5 دولارات تستخدم الآن، وأخرى بـ10 دولارات تستمر لشهرين، أرادوا الحصول على العرض الأول رغم أن الثاني هو الأفضل، وينتظر الأغنياء أشهر وقد يصل الأمر إلى سنوات للحصول على أفضل قيمة ممكنة فعلاً لشراء شيء ما.

5- لا للتقاعد
لا يمكنك الثراء بسرعة، حيث يقضي الأغنياء حياتهم في بناء ثرواتهم، عن طريق الاستثمار و"التحويش"، واتباع الأنماط السابق ذكرها، ولذلك، هناك حافز أكثر لعدم التقاعد عندما تكون ثريًا، فغالبية الرجال الأثرياء يمتلكون أعمالهم الخاصة التي تجعلهم أكثر تحفيزًا لاستمرار العمل، حيث يكونون شغوفين به، ويضاف إلى ذلك حقيقة أن الأغنياء يميلون إلى الاستمرار في الانشغال، حيث إن التقاعد يشكل عبئا بالنسبة لهم.

6- الميزانية
جميع الأغنياء يلتزمون بميزانية، فهو أمر ضرروي بالنسبة لهم، لا سيما في هذه الأيام، حيث يبدو أن الأسعار ترتفع بشكل سريع، فعلى سبيل المثال قد يتخلون عن مدرسة معينة لأبنائهم لأن مصاريفها زادت، أو قد يغسلون سياراتهم بأنفسهم لكي لا يصرفون مزيد من المال خارج الميزانية.. اقرأ أيضًا: للتوفير..لا تشتري هذه المنتجات من السوبر ماركت.

حياة الأثرياء مليئة بالمفاجآت، فهناك جانب من حياتهم يشبه حياة الطبقات الأخرى بشكل كبير، وإذا أردت أن تصبح ثريًا، يمكنك اتباع الأشياء السابق ذكرها، لكن ذلك لن يتحقق سريعًا، فهو يحتاج وقتا كبيرا.