loading...

علوم و تكنولوجيا

10 وظائف لفيسبوك ماسنجر غير المحادثة.. منها الرسائل السرية

فيسبوك ماسنجر

فيسبوك ماسنجر



يظن الكثيرون أن تحميل برنامج المحادثات فيسبوك ماسنجر هو أمر ضروري فقط لأن "فيسبوك" ألغت المحادثة من التطبيق، ولذلك يجب عليك تحميل تطبيق المحادثة إلا أن هذا الأمر ينقصه الكثير من المعلومات المفيدة، فحسبما ذكر موقع Techradar التقني فهناك الكثير من الوظائف التي تستطيع أن تتمتع بها مع التطبيق غير المحادثة والتواصل، ومن بينها:

1- إرسال الأموال 
إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة أو أمريكا فبمقدورك إرسال الأموال وتسلمها من خلال الضغط على الأيقونة الزرقاء ثم الضغط على payment، ثم تحدد القيمة التي تود إرسالها.

2- تحكم في منزلك الذكي
يمكنك التحكم في كل الأجهزة الذكية من خلال إرسال الأوامر لها مكتوبة، فمثلا المنزل الذكي من نيتاتمو يمكنك التحكم فيه من خلال كتابة الأمر في رسالة إلى التطبيق.

3- مؤثرات فيديو عند الحديث المباشر
إذا كنت في محادثة فورية صوتا وصورة مع أي شخص، فيمكنك استبدال أي من أيقونات الإيموجي من خلال اختيار المحادثة أسفل الشاشة، بوجهك.

4- حجز طاولة في أي مطعم
يمكنك حجز طاولة في أي مطعم من خلال الضغط على علامة + الزرقاء ثم التوجه إلى OpenTable، وهو التطبيق المسئول عن الحجوزات.

5- قم بمحادثة سرية
إذا كنت تود التحدث عن أمر حساس أو شخصي فيمكنك القيام بذلك من خلال الرسائل المشفرة، وهي التي تقوم بمسح نفسها تلقائيا بمجرد قراءتها من الشخص المستلم، ولإرسال رسالة سرية يمكنك البدء باختيار الرسالة ثم تفعيل الرسائل السرية أو من خلال الضغط على شعار i في أعلى الشاشة من الجهة اليمني ثم اختر Secret Conversation.

6- قائمة Spotify
مشاركة كيبل صوت AUX  في سيارتك مع كل الركاب من أجل سماع كل الأغاني سيعتبر أمر من الماضي قريبا، فالآن يمكنك إنشاء جروب أو مجموعة للمحادثة ثم قم بالضغط على علامة + الزرقاء واختر إنشاء قائمة أغان، والتي يمكن لكل فرد في الجروب أن يضيف فيها أغنية من تطبيق Spotify وبذلك يكون الجميع قد شارك في القائمة.

7- تمتع بألعابك المفضلة
قضاء الوقت مع ألعابك المفضلة أمر رائع وهو الذي يمكنك فعله من خلال الضغط على ذراع الألعاب أسفل الشاشة ثم اختر اللعبة التي تريدها.

8- مشاركة كود ماسنجر
كل فرد في ماسنجر الآن يمتلك كودا خاصا به يمكنك الوصول إليه والتحدث معه مباشرة من خلال الكود بدلا من البحث عنه بالاسم أو الإيميل، وللوصول إلى الكود الخاص بك قم بالضغط على علامة + الزرقاء ثم اضغط على Scan Messenger Code، وهي التي ستمكنك من عرض الكود الخاص بك والذي يمكنك إرساله لمن تريد.

9- خطط إجازتك
من خلال تطبيق Kayak يمكنك التخطيط لإجازتك عندما تتحدث مع أصدقائك من خلال عمل استطلاعات عن الحجوزات والفنادق والرحلات ثم مشاركة التصويت النهائي مع أصدقائك.

10- التفاعل مع رسائل الآخرين
فيسبوك ماسنجر يمكنك الآن من التفاعل على نفس الرسالة من خلال أيقونات إيموجي بدلا من الكتابة من خلال الضغط على علامة + الصغيرة أسفل كل رسالة واختيار الإيموجي المعبر عن حالتك بعدها.