loading...

ثقافة و فن

4 مسلسلات يغني أبطالها «التتر».. الرداد وإيمي يكرران تجربة «زنقة الستات»

جانب من الأبطال المشاركين فى التترات

جانب من الأبطال المشاركين فى التترات



ملخص

قرر عدد من صناع الدراما التليفزيونية، الاستعانة بأحد أو كل الأبطال المشاركين فى مسلسلاتهم، لغناء تتر العمل، منها مسلسلا الوصية وعزمي وأشجان.

التنافس فى موسم رمضان ليس قائما على أبطال الدراما التليفزيونية فقط، فالمطربون أيضا يتنافسون في تلك الساحة من خلال تترات المسلسلات، ويحرص عدد من صناع الدراما على التعاون مع مطربين لهم شعبية جارفة، وذلك للترويج لأعمالهم بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لكن هناك عدد من المسلسلات قرر القائمون عليها، ألا يستعينوا بالمطربين، وترك المهم لأبطال العمل..

الوصية

اختار صناع مسلسل «الوصية» ثلاثى أبطال العمل، أكرم حسنى وأحمد أمين وريم مصطفى، لغناء تتر المسلسل، وهم يسجلون الأغنية حاليا، وستعرض خلال الساعات القليلة المقبلة، كما ظهر أكرم حسنى خلال البرومو الدعائى للمسلسل، وهو يقدم أغنية بعنوان «بسبوسة»، مع فنانة من الوجوه الشابة، وستواصل أسرة المسلسل تصوير مشاهده حتى منتصف شهر رمضان. 

العمل سيناريو وحوار أيمن وتار، ومصطفى حلمى، ويخرجه خالد الحلفاوى، ويشارك فى بطولته بجانب أكرم حسنى، وأحمد أمين، وريم مصطفى، كل من إسلام إبراهيم وأميرة الشريف، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف أحمد فهمى ومحمد ممدوح وسارة سلامة وياسمين رحمى ومنى ممدوح.

قانون عمر

المطرب حمادة هلال بطل مسلسل «قانون عمر»، كان اختيار صناع العمل لغناء التتر، وانتهى من تسجيل الأغنية، وهي من كلمات هشام عبد الحكيم، وألحان حسن سراج، وهندسه صوت مصطفى رؤوف، وتوزيع أحمد عادل، وقد اعتاد أن يغنى تترات أعماله التى يشارك فيها، فقد قدم تتر مسلسل «ولى العهد»، الذي عرض في رمضان قبل الماضي.

«قانون عمر» يشارك فى بطولته، إيمان العاصى، فاطمة الناصر، مصطفى أبو سريع، محسن منصور، حجاج عبد العظيم، فتوح أحمد، إيهاب فهمى، محمد أبو الوفا، ليلى حسين، تأليف فداء الشندويلى، إخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

عزمى وأشجان

أما الزوجان حسن الرداد وإيمى سمير غانم، فقررا أن يغنيا تتر مسلسلهما «عزمى وأشجان»، ولاقت الفكرة إعجاب صناع العمل، حيث سبق للثنائى تقديم أغان في أعمالهما السابقة، ولاقت نجاحا كبيرا عند الجمهور، منها التي عرفت وسط الجمهور بـ«انزل بقا يا أحمد»، وجاءت في فيلم «زنقة الستات».  

«عزمى وأشجان» يشارك فى بطولته الفنان سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوى، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومى فؤاد، محمد سلطان، والمطرب الشعبى محمود الليثى، وهو من تأليف محمد محمدى وأحمد محيى، ومن إخراج إسلام خيرى، وإنتاج أحمد السبكى.

207608_0

الجن الأزرق

وبالنسبة للمسلسل الإذاعى الذى يحمل اسم «الجن الأزرق»، ويجمع بين عدد من شباب مسرح مصر، فقد استقروا على أوس أوس ومحمد عبد الرحمن لغناء التتر، ويقومان بتسجيله حاليا، حيث نشرا مقطع فيديو لهما داخل الاستديو وهما يؤديانها.

المسلسل يذاع يوميا عبر راديو FM 90.90، في الساعة الخامسة مساء، ويجمع بين دينا ويزو وأوس أوس ومحمد عبد الرحمن وابرام سمير وبيشوي طاهر.

ورغم أن الغالبية من صناع الدراما يلجأون إلى أسماء مطربين كبار لتقديم تترات المسلسلات، إلا أن آخرين يراهنون على نجاح الأبطال المشاركين في العمل، في تقديم تتر جيد، اعتمادا على تجاربهم الناجحة.