loading...

حكايات

«لو معاك فلوس لازم تروح».. 7 أماكن تعالج الاكتئاب (صور)

سانتوريني، اليونان

سانتوريني، اليونان



بعد انتهاء امتحانات الكثير من الطلاب وأخذ الإجازة الصيفية، قد يبحث الكثيرون عن مكان يريحون فيه أعصابهم من ضغط الشهور السابقة، حتى العاملون يحاولون أخذ إجازة في منتصف العام لاستجماع قواهم مرة أخرى، ومن ثم يستطيعون مواصلة العمل لنهاية العام، إلا أن البعض يبحث عن مكان مميز يخلصه من الاكتئاب ويشعره بالراحة، وحسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني فإن خبير العلاج بالألون "أليسون ستانديش" ينصح بزيارة 7 أماكن تتميز باللون الأزرق الهادئ الذي يساعد في التخلص من الاكتئاب والكثير من الأمراض.

1- سانتوريني، اليونان
مدينة تتميز بالدرجات المختلفة من اللون الأرزق لبحرها اللامتناهي، والبلدة هي وجهة للمتزوجين حديثا بسبب قبابها المفتوحة وممراتها التاريخية وطعامها الرائع، خاصة مع درجة الحرارة التي لا تزيد على 26 درجة، والألوان المختلفة الزرقاء بدرجاتها المتنوعة خاصة في السماء تجعلك تشعر بالانسجام والهدوء والانتعاش.

2- بورتو، البرتغال
العلم البرتغالي مشهور باللونين بالأحمر والأخضر، لكن مدينة بورتو مشهورة بدرجات الأزرق، وتتميز المدينة بالبلاطات والقراميد الملونة بالأزرق الرائع، خاصة في العمارة الكنسية وتحديدًا كنيسة كارمو، ويقول أليسون إن اللون الأزرق من العصور القديمة كان يستخدم لبعث روح القانون والملكية وقيم العدالة.

3- جوزكاز، إسبانيا
مالجا هي المكان المشهور دائما عندما يبحث البريطانيون عن مكان لقضاء الإجازات، ولكن هناك أيضا أماكن مثل الرمال الذهبية وقرية جوزكار الصغيرة، وقرية السنافر التي اشتهرت بهذا الاسم بسبب المنازل الزرقاء المنتشرة في الوادي الأخضر، ويقول أليسون إن الأزرق الشفاف مع درجات الأخضر المختلفة في ذلك المكان تضفي إحساس الأمان والثقة، وأخيرا اللون الأخضر مع الأزرق يقلل من التوتر ويجعل الزوار أكثر راحة وهدوءًا.

4- كابري، إيطاليا
ساحل أمالفي الإيطالي يتميز بالكثير من الأماكن الرائعة ولكن أكثرها روعة هو جزيرة كابري، فالمكان يتميز بالكثير من الشخصيات المشهورة بجانب المناظر الخلابة والمطبخ الرائع، فإذا كنت تعاني من إحساس الشرود والفقدان فهذا المكان هو الأنسب لك بسبب درجات اللون الأزرق الرائع والمكان القديم بطبعه، والذي يجعلك متصلا بالتاريخ القديم للأرض.

5- البحيرة الزرقاء، آيسلندا
في السنوات الماضية، حصلت البحيرة على شهرة كبيرة بسبب الموقع الرائع وفرصة رؤية الأضواء الشمالية ومنتجعات المياه الكبريتية أو المياه الحرارية، فاللون الأزرق للمياه هادئ لدرجة أنه يصفي عقلك من انعدام الاتزان الجسدي بل والشعوري أيضا، ويقول أليسون إن هذه الدرجة من اللون الأزرق تشجع على الإبداع والأفكار المميزة.

6- الكهوف الزرقاء، زاكينثوس
يعرفها الكثيرون بجزيرة زانتي، ومشهورة بالإضاءة الليلية للشعب والحيوانات المائية، وهي عبارة عن سلسلة من الشواطئ والكهوف التي تتميز باللون الأزرق الناتج عن الصخور المغمورة في المياه، يقول أليسون إن هذه الدرجة من الأزرق تتغير مع تغير الإضاءة وانعكاسها على سطح المياه، مما يسبب ظهور درجات اللون الأخضر أيضا التي تمثل الشعب المرجانية والبيئة المائية في الجزيرة.

7- البحار الفيروزية، ساردينيا
ساردينيا دائما يتم مقارنتها بجزر الكاريبي بسبب رمالها البيضاء وشواطئها ومياهها التي تتميز باللون الأزرق الصافي، والصيف دائما ساخن في ساردينيا إلا أن شاطئها معروف بطبيعته الممتازة وهو يمتد على مساحة 1800 كيلومتر، ويقول أليسون إن اللون التركواز أو الأزرق الصافي يمثل تجربة رائعة علاجية لحل مشكلات عدم الاتزان الشعوري والاضطرابات النفسية.


 

و أخيرا يضيف أليسون أن اللون الأزرق له فوائد علاجية أخرى مثل تنشيط جهاز المناعة ومحاربة العدوى والالتهابات.