loading...

ثقافة و فن

5 أغانٍ تتصدر «يوتيوب» هذا الأسبوع.. تترات مسلسلات رمضان تدخل المنافسة

المطربون المتصدرين قائمة الأعلى مشاهدة

المطربون المتصدرين قائمة الأعلى مشاهدة



ملخص

​تصدر المطرب آدم بأغنيته أول حبيب، قائمة أكثر 5 أغانٍ مشاهدة في مصر، على موقع «يوتيوب»، فيما دخلت تترات رمضان المنافسة في القائمة بقوة.

يشهد هذا الأسبوع منافسة قوية بين تترات مسلسلات رمضان، التى سيطرت أغلبها على  قائمة موقع «يوتيوب» للأعلى مشاهدة فى مصر، حيث استطاع عدد منها تحقيق مرتبة متقدمة رغم طرحها منذ فترة قصيرة، وأزاحت في طريقها أغانى أخرى ارتبط بها الجمهور خلال الأسابيع الأخيرة، فيما نجحت أخرى في أن تعود إلى مكانها، بعدما تراجعت خلال الفترة الماضية.

أول حبيب

عاد آدم للمنافسة بقوة بأغنية «أول حبيب»، بعد أن تراجعت خلال الأسابيع الماضية، لتحتل الصدارة بنسب مشاهدة مرتفعة اقتربت من الـ5 ملايين.. الأغنية أوجدت لها مساحة كبيرة لدى الجمهور، الذي يحب الاستماع لكلمات عن الفراق، وهى من أشعار أحمد ماضي، ألحان صلاح الكردي، وتوزيع عمر صباغ.

شبعنا من التمثيل

رغم الأزمة التي طاردت أغنية «شبعنا من التمثيل»، للمطرب اللبناني فضل شاكر، التي قدمها كتتر مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، للفنانة يسرا، إلا أنها نجحت في حجز مكان بين الأغاني الأعلى مشاهدة.

شركة العدل جروب تتجه إلى حذف الأغنية من التتر، وتقديمه كموسيقى فقط، وذلك بسبب هجوم اللبنانيين على الشركة، على خلفية اتهام «شاكر» بالانتماء إلى جماعات إرهابية.

«شبعنا من التمثيل»، اقتربت من الـ2 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»، بعد أسبوع من طرحها، وهى من كلمات مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أمين نبيل.

أنا ابن أبويا

استطاع مدحت صالح بالأغنية الترويجية لمسلسل «رحيم» للفنان ياسر جلال، وتحمل اسم «أنا أبن أبويا»، أن يسجل حضوره بقوة في الأعلى مشاهدة على «يوتيوب»، بعد 6 أيام فقط من طرح الأغنية، حيث تخطت النصف مليون مشاهدة على يوتيوب، وتم تداولها بشكل كبير عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، حتى تخطت الـ4 ملايين مشاهدة.

وتعاطف الجمهور مع كلمات الأغنية وفكرتها، حيث ظهر فيها جلال مع الفنان حسن حسنى، الذى يلعب دور والده في العمل، وهو يساعده فى الاستحمام، في لقطات إنسانية مؤثرة.. والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وتوزيع موسيقى خالد عز.

شرع السما

بعد يومين من طرح أغنية «شرع السما» للمطرب حسين الجسمى، استطاع أن يحجز لنفسه مكانا بين الأعلى مشاهدة فى مصر، خاصة بعد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الأغنية؛ ما جعلها تقترب من المليون الأول على «يوتيوب».

الأغنية هى تتر مسلسل «أبو عمر المصري» للفنان أحمد عز، وهى من  كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم.

أنت ابن أبوك

حذف أغنية «أنت ابن أبوك» للفنان أحمد سعد، التي قدمها كتتر مسلسل «بركة»، لم يكن عائقًا لها من أجل دخول المنافسة وبقوة، فبعد ساعات، أعاد القائمون على العمل نشرها مجددًا على «يوتيوب»، حيث اقتربت من المليون مشاهدة، بعد 6 أيام من طرحها.

إلا أن المسلسل، وهو بطولة الفنان عمرو سعد، لم يكن حظه مثل التتر، حيث خرج من السباق الرمضانى الحالى. الأغنية من كلمات نصر الدين ناجي، وألحان وتوزيع موسيقي لأسامة الهندي.