loading...

محليات

الشرطة والوفد يدشنان «أمان» لمواحهة أزمات «التوكتوك» في شبين القناطر

توك توك

توك توك



دشنت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع حزب الوفد، حملة «أمان» لمواجهة استغلال سائقي «التوكتوك» بشبين القناطر، تحت رعاية امانة الوفد بالمدينة، والدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، والمقدم عبد الله السايح رئيس مباحث مركز شبين القناطر.

قال محمد فتحي عبد الرازق، منسق الحملة، إنه تم تدشين الحملة من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين، والحد من جرائم الخطف للأطفال والفتيات والسرقة والتحرش، التي ظهرت فى الآونة الأخيرة، وأيضًا منعا لاستغلال أصحاب التكاتك للركاب برفع قيمة الأجرة.

وأشار منسق الحملة، إلى أنه تم حاليا البدء في حصر التكاتك، ووضع عليها أرقام «استيكر» يلصق على كل توكتوك إجباريًا، بداية من رقم 100 وحتى نهاية أعداد التكاتك الموجودة بالمدينة، بالإضافة إلى حصر أسماء وأرقام بطاقات، لكل من يعمل على توكتوك داخل مركز شرطة شبين القناطر.

وأوضح المقدم محمد عبد الله الحايس، رئيس مباحث شبين القناطر، إن كل توكتوك سيحصل على رقم، وسوف يترك جميع بياناته الشخصية، ورقم تليفونه داخل كشف على الكمبيوتر لدى مركز شرطة شبين القناطر، بأرقام هذه التكاتك، وأسماء السائقين.

وأكد الحايس، أن من يخالف لصق الاستيكر يطبق علية غرامة مالية وتسحب المركبة الخاصة به، مشددًا على أن "الاستيكر إجباري على جميع السائقين، وسيتم التنبيه على كل الفتيات والأمهات والطلبة والطالبات وعمل حملات توعية، بعدم استخدام أي توك توك بدون رقم".