loading...

أخبار مصر

بن راشد: العلاقة بين مصر والإمارات تتعزز مع الزمن

الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد



التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الوفد الحكومي المصري المشارك في أولى الزيارات التدريبية لدولة الإمارات والمرتبطة باتفاقية الشراكة الاستراتيجية في تطوير الأداء الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية. وأطلع الشيخ بن راشد على سير خطط العمل التي شملت المحاور المختلفة للاستراتيجية.

وقال بن راشد: "العلاقة بين مصر والإمارات علاقة أخوة وشراكة وعلاقة فكر وعمل بدأت منذ قيام دولتنا وستكبر وتتعزز مع الزمن"، مضيفا: "هذا التعاون المشترك سواء في التميز الحكومي أو الخدمات أو المسرعات الحكومية، يشكل إضافة جديدة إلى سجل العلاقات المتميزة بين البلدين"، وذلك حسبما ذكرت وكالة "وام" الإماراتية.

وكان الوفد المصري قد قام بزيارة إلى دولة الإمارات ضمن بنود الشراكة الاستراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر بما يسهم في تحقيق "استراتيجية مصر 2030"، وتشمل الشراكة الاستراتيجية الأداء والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية والمسرعات الحكومية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات سجل خلال عام 2017، 4.9 مليار دولار مقارنة بـ 2.8 مليار دولار في عام 2012، وحققت واردات الإمارات من مصر حققت نموا من 649 مليون دولار عام 2012 إلى ما قيمته 2.1 مليار دولار عام 2017، كما شهد قطاع إعادة التصدير من الإمارات إلى مصر نموا خلال ذات الفترة ليرتفع من 1.5 مليار دولار إلى 2 مليار دولار.