loading...

ثقافة و فن

نسر الصعيد.. 5 أغان وراقصة وإيحاء جنسي

محمد رمضان نسر الصعيد 1

محمد رمضان نسر الصعيد 1



ملخص

حملة ضخمة لجأت إليها "العدل جروب" للترويج لـ"نسر الصعيد"، عبر طرح عدة أغان ضمن أحداثه، كما شوق محمد رمضان جمهوره من خلال نشر بعض المشاهد، من بينها مشهده الذي تضمن إيحاءات جنسية أمام وفاء عامر.

بعد غيابه عن الموسم الرمضاني العام الماضي، يخوض الفنان محمد رمضان، تحديًا جديدًا هذا العام بعودته للسباق من خلال مسلسله "نسر الصعيد"، الذي يتعاون فيه للمرة الأولى منذ صعوده كبطل مطلق، مع شركة "العدل جروب"، التي تُراهن عليه هذا العام، وتضع به ثقتها الكاملة لتعويضها عن الأزمات التي تعرضت لها مؤخرًا باستبعاد مسلسلين من أعمالها الـ4 من العرض على القنوات المصرية، وسط منافسة شرسة من نجوم آخرين لهم أسهم مرتفعة في إمكانية تصدر الموسم.

وفي الوقت الذي لم يعد يكتفي فيه صناع الدراما التليفزيونية بإعلانات الشوارع و"البروموهات" التي تُبث بين الحين والآخر على القنوات العارضة للعمل أو على وسائل التواصل الاجتماعي؛ طرحت "العدل جروب" أغنيتين للترويج لـ«نسر الصعيد»، فضلًا عن تتر المقدمة والنهاية، كما أننا في انتظار طرح أغنيتين ضمن أحداث المسلسل.

قبل شهر تقريبًا من بدء شهر رمضان، طرحت الشركة عبر حساب محمد رمضان، على "يوتيوب"، أغنية "يعلم ربنا" التي يقوم بغنائها المطرب الشعبي أحمد شيبة، في محاولة لكسر القاعدة التي تعود عليها صناع الأعمال الرمضانية بطرح الأغانى الترويجية قبل حلول الشهر الكريم بأسبوع على الأكثر.

ونجح رهان الشركة على شيبة، وحققت أغنيته التي لحّنها فارس فهمي، وكتب كلماتها رضا المصري، ووزّعها طه الحكيم، مشاهدات تخطت حاجز الـ18 مليونا حتى الآن.

بعد نحو أسبوعين من طرح الأغنية الدعائية الأولى؛ نزلت "العدل جروب" بالثانية للمسلسل، يؤديها الفنان الشعبي محمود الليثي، وهي أغنية "يا عمنا" والتي استطاعت تحقيق مشاهدات تخطت حاجز الـ8.5 مليون مشاهدة حتى الآن، وهي من كلمات محمد البوغة، وألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع أشرف البرنس.

أمس، وعبر حسابات قناة DMC، العارضة للمسلسل في مصر، طرحت "العدل جروب" تتر بداية المسلسل ويغنيه المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، وتحمل اسم "يازين يا ولد الزين"، وهي من كلمات الشاعر أحمد علي موسى، وألحان محمد عبد المنعم.

أغنية رابعة تحاول "العدل جروب" من خلالها الترويج للمسلسل، تُطرح ضمن أحداثه، للفنان الشعبي إسماعيل الليثي، وهي أغنية "الأمان والحضن الطيب"، من ألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع خالد نبيل.

المطرب مصطفى حجاج، يشارك هو الآخر كمطرب خامس في مسلسل "نسر الصعيد"، وتحمل اسم "نمرة واحد"، وتظهر خلال الحلقات الوسطى ضمن أحداث العمل، وهي من ألحانه وتعاون خلالها مع الشاعر ملاك عادل، والموزع الموسيقي أشرف البرنس.

وفي الوقت الذي أصبحت فيه الأغنية والموسيقى تحتل جزءًا كبيرًا من طرق وأساليب الترويج للعمل؛ أسندت "العدل جروب" مهام وضع الموسيقى التصويرية للموزع الشهير عادل حقي.

فيما تشارك الراقصة إنستازيا في أحداث العمل، حيث تظهر كراقصة ضمن إحدى أغنيات العمل.

ومن جانبه؛ يحاول محمد رمضان، استخدام كل الطرق التقليدية وغير التقليدية عبر السوشيال للترويج لمسلسله وجذب الجمهور، مستغلًا حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وملايين المتابعين له، فيحث جمهوره على تقليد ومحاكاة أغانيه مقابل نشر مقاطعهم عبر حسابه بـ"إنستجرام"، وكذلك يشوق جمهوره للأحداث، كنشره فيديو لتدريبات الصاعقة ضمن أحداث العمل.

واستكمالًا لمحاولات جذب الجمهور لمشاهدة "نسر الصعيد"، نشر رمضان، أمس، مقطع فيديو لمشهد محذوف من مسلسله يجمعه بالفنانة وفاء عامر، واحتوى على إيحاء جنسي، وجاء نص الحوار بينهما: "يا راجل بقينا الضهر.. بتجيب الصحة دي منين، هتحسديني ولا إيه يا مرة؟ أبويا الله يرحمه كان صاحبه موظف في السكة الحديد وكان دايمًا يقوله (لو القضيب مش حديد مكنش شال القطر)".

المشهد الذي يُعد نوعًا من التمرد على الرقابة وتحديا لها، عرّض "العدل جروب" ورمضان، لانتقادات عبر الشبكات الاجتماعية، ولا نعلم سر تباهي الشركة بهذا المشهد، وعدم الاكتفاء بنشر رمضان له عبر حسابه بـ"يوتيوب"، فتطرحه هي الأخرى عبر صفحاتها.

محمد رمضان اشتُهر خلال السنوات الماضية بإجادته لأدوار البطل الشعبي،  ما عرضه لانتقادات لايزال تُصيبه سهامها، في مقابل أن "العدل جروب" التي يتعاون معها هي واحدة من أهم شركات الإنتاج التي يعول عليها في تقديم ما هو مأمول منذ ظهورها نهاية التسعينيات، ونخشى أن تُصيبها هذا العام صراعات أرقام المشاهدات والأرباح في مقابل تقديم منتجها المعتاد.

ويخوض محمد رمضان، السباق الرمضاني لهذا العام بعد غياب عن الموسم الماضي، مرتكزًا إلى قاعدة جماهيرية كبيرة عادةً ما يُحقق بها نجاحًا كبيرًا في الدراما، وذلك كما حدث في مسلسليه "ابن حلال" 2014، و"الأسطورة" 2016.

وتدور أحداث "نسر الصعيد" حول الضابط الصعيدى "زين" الذى يخدم فى القوات المسلحة، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسئولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وتتصاعد الأحداث فى إطار درامى واجتماعى، كما يظهر فى رمضان بـ4 مراحل عمرية، المرحلة الأولى يظهر فى الحلقات الأولى من المسلسل وهو طفل فى سن الـ5 سنوات ويجسده طفل يدعى "عمر"، والمرحلة الثانية  فى سن الشباب، ومع تصاعد الأحداث يظهر رمضان فى مرحلة نضوجه ويعمل رئيس مباحث فى الصعيد، كما يجسد دور الأب الكبير وزوج وفاء عامر.

"نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، وفاء عامر، محمد عز، يوسف عثمان، مؤمن نور، هاجر أحمد، محمد حاتم، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.