loading...

التحرير كلينك

أسباب تجعلك تأكل الزبادى كل يوم.. يقي من الإسهال ويخفف قرحة المعدة

الزبادي

الزبادي



يعتبر الزبادي مكونًا أساسيًا على مائدتنا خلال شهر رمضان المبارك، حيث اهميته الكبيرة لتهدئة المعدة عندما يتم تناوله على وجبة السحور، والزبادي من أقدم الأطعمة التي عرفها الإنسان، فهو نتاج الحليب النقي، وعند تناول الزبادي يحصل جسم الإنسان على 9 جرامات من البروتين الحيواني في نظامنا الغذائي، بجانب مكونات الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين بـ2 وفيتامين بـ12، كما يحتوي أيضًا على "البروبيوتيك" وهي (بكتيريا صديقة توجد بشكل طبيعي في جهازنا الهضمي).. فالزبادي مهم على وجبة السحور لعدة أسباب هي..

1- سهل الهضم.
2- يحسن من الدفاعات الطبيعية للجسم.
3- مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام.
4- طريقة صحية للحصول على الكالسيوم للجسم.
5- مفيد للأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز (الأشخاص الذين لا يستطيعون هضم الحليب).
6- تساعد البكتيريا الحية والنشطة في اللبن على تعزيز جهاز المناعة.
7- البكتيريا الحية في الزبادي مفيدة في حالات عسر الهضم من الطعام.
8- البكتيريا النشطة تحمي من الإسهال.
9- يخفف القرحة.

قد يهمك.. وفري فلوسك واعرفي طريقة عمل الزبادي في البيت 

10- الزبادي معروف بإنه يساعد على الحماية من قرحة المعدة، التي تسببها البكتيريا التي تعيش في المعدة، والتي عادة تعالج بجرعات كبيرة من المضادات الحيوية، حيث تشير بعض الأدلة إلى أن تناول الكثير من الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا حية نشطة يحافظ على البكتيريا المسببة للقرحة تحت السيطرة، وتستقر البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي وتبدأ بالتنافس مع القرحة المؤذية المسببة للبكتيريا، وبالتالي استعادة بيئة أكثر صحية في الأمعاء.


11-الزبادي يمكنه أيضًا أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، لأنه يحتوي على بكتيريا لاكتو وهي "بكتيريا جيدة" لأنها تساعد على إبقاء القولون نظيفًا وخاليًا من النفايات، بينما تساعد أيضا في عملية الهضم.


12-الزبادي من منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم، ومعروف أن الكالسيوم يساعد في تطوير أسنان ولثة قوية، ويمكن أن يجعل العظام أقل هشاشة، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.


13- تناول اللبن بشكل منتظم يساعد على امتصاص العناصر الغذائية في الأطعمة الأخرى، وعلى سبيل المثال فإن تناول الزبادي قبل البدء في تناول الطعام يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم و فيتامينات ب بسهولة أكبر،  وبذلك يمكنك الحصول على أفضل قيمة غذائية من وجبات الطعام وتعزيز نظام المناعة الخاص بك، لأنك قادر على الحصول على القيمة الغذائية القصوى من الأطعمة، مما يجعل جسمك مجهز بشكل أفضل لمحاربة السموم، ليكون أحد الركائز الأساسية في الوجبات الرمضانية.


14- الزبادي يعالج إسهال الرضع والإكزيما والحساسية، ويلعب دور كبير في تليين البراز لدى الرضع وتحسين الجهاز المناعي لديهم، كما أنه مصدر جيد للبروتين، مما يساعد على توفير طاقة الجسم للحفاظ على استمرارك طوال اليوم، بما في ذلك العضلات.