loading...

محليات

مميش: عبور 52 سفينة بحمولة 3.7 مليون طن

مهاب مميش

مهاب مميش



قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم الجمعة عبور 52 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 3.7 مليون طن، حيث عبرت 26 سفينة من اتجاه الشمال بحمولات بلغت 2.2 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب 26 سفينة بحمولات 1.5 مليون طن.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة MAGLEBY MAERSK، إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، بحمولة بلغت 200 ألف طن في رحلتها القادمة من إنجلترا والمتجهة إلى ماليزيا.

وجاءت سفينة الحاويات الضخمة CMA CGM CORTE REAL، التي ترفع علم بريطانيا، على رأس قافلة الجنوب بحمولة بلغت 160 مليون طن، في رحلتها القادمة من سنغافورة، ومتجهة إلى فرنسا.

وشدد مميش، على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع كفائتها في مواكبة مستجدات صناعة النقل البحري، التي تتجه نحو الاستفادة من اقتصاديات الحجم بصناعة السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، فضلًا عن التعامل الإيجابي مع التحسن الملموس في مؤشرات حركة التجارة العالمية.

وأكد، أن المشروع حقق الاستفادة المثلى من حجم البضائع الضخم المار بالقناة بتنفيذ المشروع القومي الواعد لتنمية منطقة القناة، وأنه من المقرر له تغيير مستقبل المنطقة بتقديم حزمة من الخدمات البحرية واللوجستية المتطورة وإقامة مراكز صناعية ضخمة قادرة على جذب أنظار المستثمرين وتوفير فرص عمل للشباب.