loading...

رياضة مصرية

كارتيرون: خطوة وحيدة تفصلني عن قيادة الأهلي

كارتيرون و دروجبا

كارتيرون و دروجبا



تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي وادي دجلة السابق وفونيكس رايزنج الأمريكي، عن مدى إمكانية توليه المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عقب أن تقدم حسام البدري، باستقالته عقب خسارة الأحمر في ثاني مواجهات دوري أبطال إفريقيا، أمام كمبالا سيتي الأوغندي، بهدفين نظيفين.

وكان الأهلي قد وافق على استقالة حسام البدري، حيث خاض خلال ولايته الثالثة بداية من الموسم الماضي مع الأهلي 95 مباراة، فاز في 68 منهم، وتعادل 19 مرة، وخسر 8 مرات.

وقال المدرب الفرنسي، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، إنه حتى الآن لم يتلق أي عروض رسمية من جانب الأهلي، لكن أحد الوكلاء أبلغه أن مسؤولي القلعة الحمراء يريدون معرفة مصيره مع النادي الأمريكي ومدى إمكانية قيادة الفريق في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يوافق على تدريب الأحمر بكل تأكيد وأبلغ الوكيل بموافقته، وينتظر رد الإدارة خلال الساعات القادمة.

وأكد كارتيرون، أنه لا يمتلك عقدا مع نادي فونيكس رايزنج الأمريكي، حيث يمكنه الرحيل في أي وقت، حيث إنه تولى المهمة فقط بعد اتصالات عديدة من جانب الإيفواري ديدير دروجبا، نجم تشيلسي الإنجليزي السابق وقائد الفريق الأمريكي الحالي.

وأكد كارتيرون، أنه من الصعب تواجد دروجبا في جهازه الفني للأهلي، خاصة أن الإيفواري لديه بعض الطموحات الكبيرة والأهداف الأخرى بعيدا عن التدريب. 

وأضاف المدرب المرشح لقيادة الأهلي، أنه ليس لديه أي طلبات من الناحية الفنية سواء أفراد معينة بالجهاز الفني أو غيره، وأنه لديه ثقة في اختيارات لجنة الكرة بالأهلي، إضافة إلى أنه يثق في الأشخاص هنا بعد تعامل طويل معهما مثلما حدث في وادي دجلة. 

وعن مصير مدرب الأحمال البدنية واختياره له قال كارتيرون إنه يمتلك الخبرة الكافية في مجال التدريبات البدنية، إضافة إلى أنه يمكنه أن يصل بالكفاءة البدنية للاعبين بنسبة 100% بدون أي إصابات مثلما حدث في تجربته الأولى في مصر، حيث تلقى وقتها إشادة كبيرة من بعض المسؤولين بسبب النجاح في ذلك. 

وعن عودته إلى الدوري المصري الممتاز وقيادة النادي الأهلي، قال إنه شرف كبير لقيادة أفضل ناد في إفريقيا، وإن الدوري المصري من أقوى الدوريات الإفريقية، وإنه سيبذل قصارى جهده لإسعاد الجماهير الحمراء.

وكان كارتيرون، قد توج مع مازيمبي الكونغولي بلقب دوري أبطال إفريقيا في موسم 2014 / 2015.

وبعدها قاد وادي دجلة، وقدم مستوى جيدا، حيث فاز في 15 مباراة من أصل 31 الفريق الدجلاوي موسم 2016.