loading...

ثقافة و فن

شاهد «بالحجم العائلي».. يحيى الفخراني يخدع أسرته في الحلقة الثانية

مسلسل بالحجم العائلي - مسلسلات 2018

مسلسل بالحجم العائلي - مسلسلات 2018



في الحلقة الثانية من مسلسل «بالحجم العائلي»، الذي يُعرض على قناة dmc، وضع الشيف نادر التركي -يجسده الفنان يحيى الفخراني- أسرته في اختبار صعب ليعرف من خلاله مدى حبهم له، خاصة بعد أن قالت له زوجته إن أبناءه يخجلون من عمله كـ«شيف»، لذا خطط مع صديقه الدكتور «خليل» -الفنان رمزي العدل- وابن أخيه «فادي» -يقدمه الفنان أحمد مجدي- لإقناعهم بأنه تعرض لأزمة صحية خطيرة تتطلب وجودهم بجانبه، إذ يعاني من قسوة قلوبهم؛ فهم لا يسألون عن أحواله، وينشغلون بحياتهم وأعمالهم عنه.

وعندما تحضر أسرة «نادر» إلى مستشفى مرسى علم للاطمئنان على صحته، يلتقى الدكتور «خليل» بزوجته مدام «ثريا» -تجسدها ميرفت أمين- يخبرها أن حالة زوجها الصحية تستوجب خضوعه لعملية قلب مفتوح، وأنه تم استدعاء طبيب من الخارج لإجرائها في مرسى علم، ولكنها كادت تكتشف هذه الخدعة، عندما ذهبت لزيارته في المستشفى بشكل مفاجئ وفي وقت متأخر من الليل، حيث كان في هذا الوقت يقوم بإعداد وجبة عشاء له ولابن أخيه الدكتور «خليل».

تعليق على الحلقة الثانية:

1- يبدو أن مسلسل «بالحجم العائلي» يحظى باهتمام ملحوظ من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يواصلون إشاداتهم بأداء الفنان يحيى الفخراني من خلال هاشتاج يحمل اسمه، معتبرينه مصدرا للبهجة والسعادة في شهر رمضان.

2- ظهور الفنانة ميرفت أمين بدور الزوجة التي تسعى وراء المناصب القيادية وإهمالها لزوجها، جعل كثيرا من متابعي العمل يكرهونها، وعلق بعضهم بأن أداءها التمثيلي غير مميز، وتوقعوا أن الفنانة سوسن بدر كانت ستمنح الدور روحًا أفضل من ميرفت.

3- انتقد بعض المشاهدين اعتماد «بالحجم العائلي» على فكرة «النجم الأوحد»، وهو هنا يحيى الفخراني، حيث جاء العمل كله قائما عليه، وجميع من حوله هم نجوم صغار، وأدوارهم تخدم الدور الرئيسي الذي يقدمه البطل.

4- رغم إعجاب كثيرين بمسلسل «بالحجم العائلي» فإنه لا يحظى بمشاهدات كبيرة على موقع «يوتيوب»؛ فالحلقة الأولى لم تتخط حاجز الـ260 ألف مشاهدة حتى الآن.

مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزي، شيماء سيف، ندى موسى، أحمد مجدي، عمرو صالح، عمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.