loading...

التحرير كلينك

7 أطعمة تمنعك من فقدان الدهون والوزن

 أطعمة تمنعك من فقدان الدهون والوزن

أطعمة تمنعك من فقدان الدهون والوزن



هل حاولت كثيرا فقدان الدهون وامتنعت عن تناول الكثير من الأطعمة لكن لم ترى أي تغيير يذكر؟ ربما تريد أن تقوم بملاحظة أدق لحميتك الغذائية كما يذكر موقع Global News لكن تذكر أن هناك 7 أطعمة تؤثر جدًا على وزنك وحميتك الغذائية.

1- زيت الزيتون

يعتبر وجبة غذائية غنية خاصة لأمراض القلب لأنه  يحتوي على دهون دون بروتينات وألياف مما يجعله غير مشبع أو مملئ للمعدة، وطبقًا للتوصيات الغذائية في كندا فيجب أن يكون التناول لا يزيد عن 3 معالق طعام من زيت الزيتون يوميًا وهو الأمر الذي عند أتباعه يؤثر إيجابيا على صحة المرضى ويجعلهم يفقدون الكثير من الدهون.

2- المكسرات

المكسرات وغيرها من البذور المشابه تعد من أكثر الأطعمة الصحية حتى لمن يتبعون حمية غذائية. تحتوي المكسرات على دهون صحية صديقة للقلب وغنية بالماغنسيوم، بعض الأبحاث كشف أن الذي يتناولون المكسرات يتمتعون بحياة أطول مع القدرة على التحكم في كوليسترول الدم ولكن تذكر ألا تتناول كميات كبيرة حيث أن كوب من اللوز يكافئ 800 سعر حراري تقريبًا.

3- جرانولا

الجرانولا هي طعام رائع كما يعتقد الكثير لكن تكمن المشكلة في الحمية الغذائية أو من يريد أن يتحكم في وزنه، الجرانولا بكل بساطة هي حبوب الشوفان الممزوجة مع كميات كبيرة من الزيت والسكر لتعطي طعم رائع لكن يكلفك الكثير من السعرات الحرارية.

4- العصائر "سموذي"

العصائر تعتبر دائما مصدر من مصادر فقدان الدهون ولكن تعطي إحساس أقل بالشبع. مثلا ضرب تفاحة وبرتقالة و موزة لن يأخذ منك أكثر من 30 ثانية بل وتشربه في أقل من دقيقة لكن أكل تفاحة وبرتقالة وموزة سيأخذ من وقت طويل ومضغ وشعور بالامتلاء أيضًا.

5- الحمص

الأمر الأهم الواجب معرفته قبل تناول الحمص و التفرقة بين الحمص المنزلي والتجاري حيث أن التجاري يكون مشبع بالزيوت من أجل مذاق مختلف، الحمص المنزلي يعتبر من أفضل مصادر البروتين الخالي من الكوليسترول والدهون المشبعة.

6- الأفوكادو

عند تقسيم العناصر الغذائية نجد أن الأفوكادو يتبع المكسرات إلا أنه غني بالبوتاسيوم والفايبر و الماغنيسيوم، الثمرة الواحدة تعطيك حوالي 300 سعر حراري ولذلك لا تستهلك أكثر من ثمرة واحدة يوميا.

7- الجبنة

الجبنة يعتبر مصدر غني جدًا بالكالسيوم ولكن أيضًا غني جدًا بالدهون والسعرات الحرارية، إذا كنت ستأكل الجبنة لا محالة فحاول ألا تستهلك أكثر من 50 جرام يوميًا وفكر في التحول للجبنة خالية الدهون.