loading...

ثقافة و فن

شاهد «عزمي وأشجان».. حسن الرداد وزوجته يحرقان أموالهما

عزمي وأشجان - مسلسلات رمضان 2018

عزمي وأشجان - مسلسلات رمضان 2018



يواصل الفنانان حسن الرداد وإيمي سمير غانم تصعيد أحداث مسلسلهما «عزمي وأشجان»، ولكن في إطار كوميدي، وخلال الحلقة الثانية التي تُعرض حصريًا على قناة «النهار»، يكتشف "عزمي" -حسن الرداد- أن زوجته وخالها «نصابان»، ويحترفان تزوير الأوراق والمستندات الرسمية، كما اكتشفت "أشجان" -إيمي سمير غانم- أن زوجها "عزمي" اتجه للنصب والاحتيال بعدما خسر والده كل أمواله المستثمرة في شركة «الريان».

ونجح "عزمي وأشجان" خلال الحلقة في سرقة أموال تنقلها سيارة لأحد البنوك، ولكن عند سماعهما أصوات سيارات الشرطة يهربان تاركين حقائب الأموال، واكتفيا بحقيبة واحدة بها 640 جنيهًا فقط، واصطحب "عزمي" زوجته "أشجان" إلى المكان الذي يدبر فيه عمليات السرقة، وهناك يقرران الابتعاد عن هذا الطريق حرصًا على مستقبل ابنهما، ويحرقان كل الأموال التي حصلا عليها بالسرقة.

تعليق على الحلقة الثانية

1- شهدت الحلقة الثانية العديد من الإسقاطات الفنية، فقد دار حوار بين حسن الرداد وإيمى سمير غانم، قال فيه الرداد: «ماتعمليش فيها عبلة الكحلاوي» لترد عليه، في سياق الحوار: «يعنى هو انت متربي في حضن معز مسعود»، وفى حوار آخر قال فيه صديق الرداد: «جيمس بوند العرب ناصر دسوقى الغلابة» لترد إيمى: «وأنت فطوطة النصابين ده ولا إيه».

2- في الدقيقة 21 من الحلقة الثانية، جاء خطأ في الحوار بين البطلين؛ إذ اقترحت إيمي على حسن الرداد أن يتخلصا من الأموال التي حصلا عليها من أعمال السرقة والنصب، ليرد الأخير، قائلًا: «أنا خايف نكون بنخالف جملة المال والبنون زينة الحياة الدنيا»، دون الانتباه بأنها آية قرآنية.

3- دشن محبو «عزمي وأشجان» هاشتاجًا باسم المسلسل، عبر موقع «تويتر»، أشادوا فيه بأداء حسن الرداد وإيمي سمير غانم وتمكنهما من دوريهما.

4- أعجب مدونون كثيرون بالأداء الكوميدي للفنانة نسرين أمين؛ إذ لم تكن مبالغة في أفعالها أو انفعالاتها، وكان من بين هذه تعليقاتهم: «إيه الحلاوة دي، فصلتيني ضحك بجد، شخصيتك جميلة جدا».

يشارك في بطولة مسلسل «عزمي وأشجان»، بجانب إيمى سمير غانم وحسن الرداد، كل من سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، وملك قورة، والمسلسل من إخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي.