loading...

ثقافة و فن

شاهد «نسر الصعيد».. محمد رمضان يقلد «الأسطورة» في الحلقة الثانية

نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018

نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018



كانت الحلقة الأولى من مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، قد توقفت عند وفاة «نادية» -تجسدها هاجر الشرنوبي- والدة «زين القناوي» وتولت رعايته زوجة والده «صالحة» -تجسدها الفنانة وفاء عامر-، لتمر السنوات سريعًا وتتوقف الأحداث عندما أصبح «زين القناوي» شابا، وشهدت الحلقة الثانية من المسلسل والتي تعرض على قناة dmc دراما، توجه «زين» إلى القاهرة حيث كلية الشرطة العسكرية من أجل تقديمه فيها، فكل حلمه يتلخص فى أن يصبح ضابط شرطة، لكى يحقق أمنية والدته التي توفيت وكانت آخر هداياه له هي «بدلة الضابط»، فى الوقت نفسه أصبح «هتلر» -يجسده الفنان سيد رجب- رجل أعمال ولكنه يتاجر فى الأعمال غير المشروعة، وزادت قوته وأخذ يظلم فى الفلاحين الغلابة ويفتري عليهم، ليدخل فى منافسة مع «صالح القناوي» الأب الأكبر لـ«زين»، كونه رجل حق وينصر المظلوم دائمًا.

كما شهدت الحلقة الثانية من مسلسل «نسر الصعيد»، ظهور الفنانة التونسية عائشة بن أحمد والتي تلعب دور ابنة عمه، والتى تحبه ولكنه لا يبادلها نفس الشعور، لتذهب إلى زوجة أبيه «صالحة» وتطلب منها أن تتوسط لها عنده، فى الوقت نفسه تحرض «جليلة» -الفنان عايدة رياض- زوجها «فخر القناوي» هو الأخ الأصغر لـ«صالح القناوي» على أن يأخذ من أخيه سلفة من أجل شراء قطعة أرض، ولكنه يرفض، أما ابنهما «منصور» -يجسده الفنان الشاب أحمد خالد صالح- فيحلم بأن يدخل الكلية الحربية، وبالفعل يوافق عمه على ذلك بعد أن كان والده رافضا الموضوع تمامًا.

ويأتي الحدث الأبرز وهو قيام «زين القناوي» بالقفز فى الترعة من أجل إنقاذ أحد أبناء قريته، فى الوقت الذي يقف فيه الجميع يشاهد ويصور ما يحدث دون الاقتراب، فى إشارة إلى الجدعنة التي يتسم بها عائلة «القناوي» من الأب الأكبر وحتى الابن الأصغر.

تعليق على الحلقة الثانية:

1- شهدت الحلقة الثانية مرور النجم محمد رمضان بمرحلة عمرية مختلفة، الأب الكبير «صالح القناوي» وبدت الملامح طبيعية جدا من تجاعيد الوجه والخطوط التي تملأ الجبهة والشعر الأبيض الذي يكسو الوجه، فى المقابل اختلفت ملامح «زين القناوي» الابن تمامًا حيث اعتمد على حلق الذقن وتنعيمها، لكي يبدو أنه فى مرحلة عمرية أصغر وهي فترة الشباب (قد يهمك أيضًا.. قبل محمد رمضان.. فنانون لعبوا في عداد عمرهم على الشاشة).

محمد رمضان - صالح القناوي

2- أما المشهد الخاص بقيام محمد رمضان بإنقاذ أحد أبناء قريته فجاء خياليا إلى حد كبير، خاصة أننا أصبحنا جميعًا نعانى من حالة اللا مبالاة التي يعيش فيها الشعب المصري، وأصبح كل منهم منشغلا بحاله ولا أحد يساعد أحدا فى أى موقف، ففى أى مشكلة أو خناقة تجد الجميع يقف من بعيد يصور ماذا يحدث فقط.

3- انقسم جمهور السوشيال ميديا حول المسلسل، فما زال البعض يجد أن مسلسل «نسر الصعيد» هو أفضل ما قدم محمد رمضان وأخذوا يشبهونه بالفنان الراحل أحمد زكي، من بين التعليقات: «أفضل مسلسل وأفضل ممثل عربي فى الوقت الحاضر محمد رمضان»، «محمد رمضان يمكن ينجح أي عمل يشارك فيه، كاريزما غير عادية» و«محمد رمضان نسخة من المرحوم أحمد زكي».

بينما انتقد البعض أداء «الأسطورة» وأنه يبالغ والصعايدة ليسوا كما تظهرهم المسلسلات، ومن بين التعليقات: «الإصرار العجيب على تقديم الصعيد بهذه الصورة الهزلية في الدراما المصرية لا بدّ له من وقفة، لا الصعيد بهذا الشّكل ولا الأحداث يُمكن أن تحدث هكذا» و«كان الله في عون كلّ صعيدي تُهتك هويته وخصوصيته على شاشات الدراما المصرية» و«أنا طول عمري باسمع عن أسطورة الصعيد صقر الصيد ذئب الصعيد أسد الصعيد غول الصعيد، وعمري ما سمعت عن نسر الصعيد ولا المسمى أصلا يليق بحجم الصعيد، لأن المعروف دائما عن النسر أنه بيخطف ويجري ولا يجيد المواجهة ولا يستطيع النظر لعدوه لمدة دقيقتين والنسر كمان يعتمد على أنثاه دائما في جلب الطعام له، يا رب تكونوا فهمتوا قصدي».

6i6

4-  تضمنت الحلقة عددا من الأخطاء أبرزها، «حسنة» محمد رمضان والتي تظهر فى بعض المشاهد وتختفى فى البعض الآخر، مما أثار سخرية الجمهور، وفى المشهد الذى يتحدث فيه الفنان محمد عبد الجواد إلى عايدة رياض، تجده يرتدي عباياته فى غرفة النوم ومن ثم يخرج ويخلعها فى الصالة.

32780094_10157974701448868_3849670476934676480_n

5- أخذ الجمهور يربط بين مسلسل «نسر الصعيد» و«الأسطورة»، حيث تجد أن «زين القناوي» يشبه «ناصر الدسوقى»، وذلك أثناء الانتقال من مرحلة الطفولة إلى الشباب، حيث ظهر الفنان محمد رمضان فيهما يصلى ركعتى الفجر داخل غرفته ويجلس يدعُو الله من أجل أن يوفق، الأولى في اختبارات كلية الشرطة والثانية فى النيابة، أيضًا تجد أن الدور الذي تلعبه «عائشة بن أحمد» هنا هو الذى لعبته «مى عمر» هناك، تلك الفتاة التي تحبه وتطلب وساطة الأقارب لكى يتزوجها، وهذا التشابه لأن العملين من تأليف محمد عبد المعطى.

78o

6- حققت الحلقة الثانية من مسلسل «نسر الصعيد» مليونا و155 ألف مشاهد عبر القناة الرسمية لشركة العدل جروب المنتجة على موقع «يوتيوب»، ولا تزال الحلقة الأولى تحتل المركز الثاني في «ترند» الموقع «يوتيوب»، بواقع 3 ملايين و9 ألف مشاهدة، بينما جاء النجم أمير كرارة فى المركز الأول بمسلسله «كلبش 2» بواقع 4 ملايين ونصف مشاهدة.

7- كما يبدو أن النجاح الذى حدث مع مسلسل «الأسطورة» يطارد «نسر الصعيد» أيضًا، حيث أخذ الجمهور فى الشارع المصري بتغيير أسماء المحلات إلى اسم المسلسل، مثلما حدث فى عام 2016.

4y65

لا تزال هناك الكثير من الأحداث تنتظر المشاهدين بعد قبول «زين القناوى» فى كلية الشرطة ويدخل فى مواجهة مع «هتلر»، ولكن الأهم هنا أن المسلسل بالفعل يقدم قدوة للأطفال الصغار فى الجدعنة والشهامة وحب الآخرين.

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، وفاء عامر، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

لو فاتك اللي حصل فى الحلقة الأولى من مسلسل «نسر الصعيد» اضغط هنا..