loading...

جريمة

بائع البوظة المتهم بتسميم 95 شخصًا في أسيوط: «المواطنين السبب»

حالات إصابة بتسمم غذائي - أرشيفية

حالات إصابة بتسمم غذائي - أرشيفية



كتب - مدحت عرابي

قال «ضاحي. ص» 42 عامًا بائع البوظة، المتهم في تسمم 95 شخصًا، بمركز القوصية في تحقيقات النيابة، إن ارتفاع درجات الحرارة وسلوك المواطنين هما السبب في التسمم لعدم وضعها في الثلاجة، لافتًا أن معظم هذه الأسر لا تملك ثلاجات أو مبردات، مما أدى تخمرها وإصابتهم، مؤكدًا أنه يعمل بالمهنة منذ سنوات ولم يصب أي شخص من قبل بالتسمم.

وقررت نيابة شمال أسيوط برئاسة المستشار إسماعيل مهنى، وكيل نيابة القوصية، استعجال تقرير المعمل الطبي، وحجزه لتحريات المباحث.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول 68 شخصًا بينهم 4 أطفال للمستشفى العام مصابين بإعياء وقيء يشتبه كونه تسمم غذائي، و27 مصابًا بمستشفى الأمل الخاصة وأجريت الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة.

بالانتقال والفحص، تبين أن إصابتهم جاءت نتيجة تناولهم مشروب البوظة من أحد الباعة الجائلين يدعى «ضاحى.ص»، يأتي عن طريق العبارة النهرية بالحمارة حاملًا البوظة ويتجول لبيعها قبل الإفطار للمواطنين، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة.

قال الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائي، إنه أجرى الفحوصات اللازمة والإسعافات الأولية للحالات المصابة والذي وصل عددهم بالمستشفى المركزي بالقوصية 68 مصابًا، و27 مصابًا بمستشفى الأمل الخاصة، مشيرًا إلى أن 46 مصابًا تماثلوا الشفاء وغادروا المستشفى في الساعات الأولى من صباح السبت.