loading...

ثقافة و فن

تتر «ضد مجهول».. استثمار نجاح سابق ظلمه توقيت طرحه

إليسا

إليسا



ملخص

تأخر صناع مسلسل ضد مجهول فى طرح التتر والاكتفاء بالدعاية له على مواقع التواصل الاجتماعى، جعله يحقق مشاهدات ضعيفة جدا رغم توافر مقومات النجاح، فهل ظلم التتر؟

«ضد مجهول».. هو المسلسل الذي تنافس به الفنانة غادة عبد الرازق فى السباق الرمضانى الحالى، وعلى عكس عدد من المسلسلات المتنافسة معها على السباق، لم يطرح صناع العمل، أي أغنية للترويج للمسلسل وجذب الجمهور، حتى تتر العمل لم يقوموا بطرحه إلا مع بداية شهر رمضان، ويبدو أن القائمين على المسلسل راهنوا على نجاح التتر، وجذب الجمهور إليه خاصة أن المتعاونين معهم، سبق أن حققوا نجاحا كبيرا فى أعمال جمعت بينهم وبين صناع العمل، فهل استطاع صناع ضد مجهول أن يفوزوا بالرهان ويجذبوا الجمهور لـ«عشت وشفت» رغم طرحها مؤخرا؟

غناء إليسا

عام 2012، قدمت إليسا تتر مسلسل «مع سبق الإصرار»، الذى كانت تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، وكانت الأغنية بعنوان «جربت تموت» من كلمات خالد أمين وألحان محمد رحيم وتوزيع عادل حقى، وكانت المرة الأولى لأليسا التى تشارك بها فى غناء التترات، وحققوا من خلالها نجاحا كبيرا، وتجاوزت الـ5 ملايين مشاهدة على يوتيوب، لذلك أحبت «عبد الرازق»، تكرار النجاح مرة أخرى، وتعاونت مع إليسا، لتقوم بغناء تتر مسلسل «ضد مجهول»، والأغنية كانت بعنوان «عشت وشفت».

ألحان عمرو مصطفى

«عشت وشفت» من ألحان عمرو مصطفى، وهى المرة الأولى التي يتعاون فيها، مع المطربة إليسا، ولكن مشوار «مصطفى» الفنى، جعل صناع العمل يراهنون على نجاحه، وتقديمه لألحان مختلفة ستجذب الجمهور فور الاستماع إليها، وهو بالفعل ماحدث، فالجمهور بعد طرح الأغنية أشاد كثيرا بالألحان والتعاون بينه وبين ملكة الإحساس كما يطلق عليها جمهورها.

لم يقتصر تواجد «مصطفى» على تلحين هذه الأغنية فقط، فهو يعد جوكر تترات شهر رمضان، ويفرض نفسه على الساحة بقوة، حيث يشترك فى تلحين أكثر من تتر لأعمال رمضانية منها أرض النفاق للفنان محمد هنيدى، لدينا أقوال أخرى للفنانة يسرا، ربع رومى لمصطفى خاطر، وأمر واقع لكريم فهمي.

كلمات تامر حسين

الأغنية من كلمات الشاعر تامر حسين، وتعد أيضا التعاون الأول له مع المطربة إليسا، ولكنه استطاع أن يقدم كلمات واقعية تعبر عن حال عدد كبير من الجمهور، حسبما قال رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

وإلى جانب هذا التتر يتواجد أيضا «حسين» في هذا الموسم بأكثر من عمل، وذلك لمشواره الفنى الكبير الذى تعاون فيه مع عدد من كبار الفنانين منهم عمرو دياب، محمد منير، ومحمد فؤاد، ويشارك فى رمضان 2018 فى كتابه تتر كل من أرض النفاق، ربع رومى، وأمر واقع.

ملاحظات على الأغنية

رغم تفاعل الجمهور مع «عشت وشفت» على مواقع التواصل الاجتماعى، والإشادة بالأغنية فإنها لم تتخطى حاجز الـ50 ألف مشاهدة حتى الآن، سواء على صفحة غادة الرسمية على "فيسبوك" أو المطربة إليسا، ولكنها تجاوزت النصف مليون مشاهدة عبر «يوتيوب» على صفحة الخاصة بشركة روتانا، ويبدو أن عدد المشاهدات الضعيف كان بسبب أن إليسا أعلنت في وقت سابق غنائها تتر المسلسل ونشرت بعض كلمات الأغنية من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، واكتفت بهذا فقط للترويج للأغنية.

الأغنية طرحت مؤخرا على الساحة، وهو الأمر الذى جعلها  لا تأخذ وقتها بين الجمهور، ويتم تداولها كثيرا، على عكس عدد من صناع الأعمال الدرامية الأخرى الذين قاموا بنشر التترات مبكرا عن بداية السباق الرمضاني، لتأخذ حقها، ويتم تحميس الجمهور لمشاهدة الأغنية.

إعجاب الجمهور بكلمات وألحان الأغنية جعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعى يطالبون إليسا بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

هل يمكن للتتر أن يحقق نجاحا خلال الأيام القادمة، ويحجز مكانه وسط الأعلى مشاهدة على «يوتيوب»، ويلحق بالتترات التى سبق طرحها وحققت مشاهدات عالية؟ الأيام المقبلة تحتوى على إجابة هذا السؤال.