loading...

حكايات

برج الحمل يتوقع نهاية غير سعيدة لـ«هلال» في «عوالم خفية»

عادل إمام

عادل إمام



كعادة الزعيم، يخترق الأدوار المختلفة ويتسلق جدار المجد ويترك في الأذهان قصة وحكاية تثير الفضول والوجدان، منها حكاية "هلال" في مسلسل "عوالم خفية"، فمنذ ظهوره على الشاشة فى الحلقة الأولى للمسلسل بشخصية الصحفي المخضرم تساءلنا ماذا ينوي عليه عادل أمام هذا العام؟ هل ستكون النهاية سعيدة أم سينتهي الصراع بحبسه داخل السجن؟ الأمر الذي جعلنا نلجأ إلى الأبراج الفلكية لأن شخصية "هلال" تشبه كثيرا برج "الحمل" في صفات وعيوب، منها:

 

لا يبحث عن المعارك

محتمل أن تشعر أنه منافس ويبحث عن المعارك للدخول فيها، لكنه ليس كذلك، فهذا فقط سوء فهم ليس أكثر، لأنه ناضج بما فيه الكفاية وقادر على فهم وحل الخلافات والتعامل مع الأمور أيضا، وهذا ما أثبته "هلال" عندما تحدث مع صديقه الذي يعمل في الأمن الوطني بهدوء.

يفتقد للاهتمام

قد يكون لديهم سمعة سابقة عن فقدان الاهتمام والعلاقات والمشاريع، لكنه أيضا متحمس بشكل مثير للدهشة ويثق بحدسه وتحقيق أهدافه، وعند الوقوع يستطيع أن يقف أقوى من الأول بكثير لكنه فى حاجة إلي الآخرين، خاصة أبناءه، وللأسف هذا يفتقده "هلال"  لأن ابنته منهمكة في عملها ونفس الحال على ابنه ولا يوجد معه أحد سوى حفيده.

الغضب

حقيقة الحمل عكس ما تظن، فهو شخص حساس للغاية تغمره العاطفة والمشاعر، وما يحتاجه من الآخرين أن يجعلوه سعيدا وليس غاضبا، لكنه لا يطيق أن يرى الخطأ أو فعل شىء بعيدا عن إرادته مثلما فعل "هلال" ورفض أن يقلل من معارضته في الحكومة.

زعيم

لديك روح مقاتلة تشبه الزعماء، قادرة على تحطيم أي شيء يعوق طريقهم، ما يجعل الجميع يرون الحمل متفائلا وشجاعا، ويرون أنه ذو قيمة في حياتهم وهذا مؤشر أن "هلال" سيكون له دور بطولي في الحلقات المقبلة.

منافس

أوقات كثيرة يكون غير مستعد للقيام بالخطط والأهداف وينتظر المنافسة مع الآخرين حتى يخرج طاقته وإمكانياته ويعتبر أن هذا أفضل طريقة للوصول إلى الهدف وهذا ما يفعله "هلال".

إن لم تر حلقات "عوالم خفية"؛ فتدور أحداثه حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته جدًا ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة.