loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «عوالم خفية».. عادل إمام يكشف تفاصيل صفقة الأنسولين المغشوشة

عوالم خفية - مسلسلات رمضان 2018

عوالم خفية - مسلسلات رمضان 2018



كانت الحلقة الثانية من مسلسل «عوالم خفية» بطولة عادل إمام، قد توقفت عند ذهاب «هلال كامل» إلى «نبيل سنهوري» مؤلف الكتاب لسؤاله عن الفنانة «مريم رياض» ليعرف أنها كانت ستقوم بدور البطلة فى الرواية، وذلك فى حال التعاقد مع منتج لتحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، كما استعان بخبير خطوط لمعرفة هل المذكرات المكتوبة فعلا بخط الفنانة أم لا؟ ليتأكد أنها هي، ليقرر أن يتبنى القضية ويكشف عن القاتل، ويطلب من ابنه «عماد» الطبيب النفسى -يجسده الفنان طارق صبري- أن يشرح له أسباب وصول الشخص إلى مرحلة اليأس والانتحار.

وشهدت الحلقة الثالثة من المسلسل والتي تعرض على قناة CBC، توقفا عند آخر ما كتبته الفنانة رانيا فريد شوقى فى مذكراتها، ليشك أنها قتلت فى هذه اللحظة لأنها لم تكمل باقى الجملة، ويأخذنا «الزعيم» في رحلة على مدار 30 يومًا مع «مريم رياض» والتي تحكي فى أولها عن علاقتها بمسئول كبير فى الدولة تزوجته سرًا، وكان له علاقة بصفقات أدوية فاسدة تدخل الدولة.

يحاول عادل إمام فك شفرة الاسم الذي ترمز له، بينما تأتي حفيدته «منة» وهى تبكى وتشتكى له من سوء معاملة والدتها لها، وتكشف الحلقة الثالثة قيام «جمال» -الفنان أحمد وفيق- زوج «غادة» -الفنانة بشرى- مع «نوجه» -تجسدها الفنانة مي سليم-، ولا يزال «هلال كامل» يكشف تفاصيل صفقة الأنسولين المغشوشة والتي تسببت فى وفاة أكثر من 300 شخص -وفقًا لمذكرات مريم رياض- فى الوقت نفسه تذهب «غادة» إلى والدها وتقوم بضرب ابنتها وأخذها بالقوة، ويتابع الضابط «رؤوف» -الفنان فتحى عبد الوهاب- ملف «هلال كامل»، الذى يذهب إلى زوج ابنته «جمال» والذى يعمل فى رئاسة مجلس الوزراء، لكى يتحدث عن مشاكل أولاده ولكنه يعامله بطريقة سيئة، وتتوقف الحلقة الثالثة من مسلسل «عوالم خفية» عند مشاهدة عادل إمام فيديوهات خاصة بلقاءات مع «مريم رياض».

التعليق على الحلقة الثالثة من مسلسل «عوالم خفية»

1- كان دخول الفنان عادل إمام سباق رمضان 2018، بمسلسل يحمل توقيع ثلاثة كتاب من الشباب الجدد فى السوق الدرامي، بمثابة مغامرة، البعض توقع أنها ستكون نهاية «الزعيم»، والبعض الآخر وجدها بادرة أمل فى أن يغير جلده ويستعين بروح الشباب ويبتعد عن الكاتب يوسف معاطي، الذي استهلك معه دور رب الأسرة الذي يراعى عائلته، ولكن كان الكوميديان الكبير لديه بعد نظر، وأن مسلسل «عوالم خفية» سيحقق نجاحًا كبيرًا، وسينجح فى جذب المشاهدين وهذا ما تحقق بالفعل، بل وأصبح يجيب عن تساؤلات كانت تدور فى ذهنه حول لغز وفاة «مري رياض»، والتي اعتبرها كثيرين تشير إلى وفاة السندريلا سعاد حسني.

2- أخذ الجمهور على المخرج مشهدا جاء بالحلقة الثالثة، عندما اختفى كتاب «عوالم خفية» الذى يحمل مذكرات مريم رياض، من أعلى مكتبه، وتمكن من الانتقال سريعًا إلى باب الشقة المفتوح، يجعل المشاهد أن يتخيل أن أحدًا دخل وسرقه، ولكن نكتشف أن من أخذه حفيده، دون أي سبب، مما جعله مشهدا ساذجًا.

3- أشاد الجميع بأداء الفنانة بشرى وقدرتها على تجسيد دور البنت القاسية التي تعامل والدها بطريقة سيئة، وما لا يعرفه الكثيرون أن بشرى لم تكن هي المرشحة الأولى لهذا الدور، فكانت الفنانة داليا البحيري هي الاختيار الأول، ولكن بعد فشل المفاوضات معها، تم التعاقد مع بشرى.

4- جاءت آراء السوشيال ميديا مختلفة حول الحلقة الثالثة، ومن بين التعليقات: «مسلسل جميل حبيت بشرى كتير عاملة دورها بإتقان»، «مشهد اختفاء الكتاب غبي، يعني لا يوجد سبب إنه الولد يأخذ الكتاب من المكتب، حبكة فاشلة، يريدون أن يصنعوا الإثارة دون مقدمات منطقية»، «جميل وغامض وحاسس إنه حيكون أفضل مسلسل» و«إخراج، موسيقي، صورة، سيناريو، أبطال، كل حاجة جميلة ومرتبة، مسلسل جميل، ربنا يكتب له النجاح الزعيم عامل شغل جامد».

5- حققت الحلقة الثالثة من مسلسل «عوالم خفية» 747 ألفا و105 مشاهدات، عبر القناة الرسمية لشركة «ماجنوم» المنتجة للمسلسل على موقع «يوتيوب»، بينما تراجعت الحلقة الأولى إلى المركز السادس بـ«تريند» بواقع مليون مشاهدة، بعدما صعد مسلسل «رحيم» بطولة ياسر جلال.

من المتوقع أن تحمل الحلقات القادمة الكثير من المفاجآت، «عوالم خفية» يقوم بكتابته أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام.

لو فاتك اللي حصل فى الحلقة الثانية من مسلسل «عوالم خفية» اضغط هنا