loading...

ثقافة و فن

«أرض النفاق».. مسعود يرفض حبوب الشجاعة بعد تحوله لبلطجي

أرض النفاق

أرض النفاق



يستمر مفعول حبوب الشجاعة على «مسعود» في الحلقة الثالثة من مسلسل أرض النفاق، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد هنيدي، الذي لم ينل حظه من العرض على القنوات المصرية، لكن السلعة الجيدة يذهب لها الجمهور أي ما كانت القناة العارضة، لذلك تجد أرض النفاق ضمن تريند تويتر يوميًا بعد عرض حلقاته، التي لن تتمكن من مشاهدتها إلا على قنوات العربية، ومواقع الفيديوهات.

بعدما حولت الحبوب مسعود إلى وحش، يفزع حماته المفترية وزوجته، استمر انتقامه في الحلقة الثالثة، من الأشخاص الذين كانوا يعتدون عليه في الحارة، وهذه المرة الدور على «ترموستات»، الذي لقنه علقة ساخنة ردًا على مضايقاته لزوجته.. الفيديو الذي تم تصويره لـ"مسعود" وهو يعتدي على بلطجية الحارة بالضرب، جعلته بطلا قوميا داخل الحارة، لكنه لم يرض عن تقمصه دور "البلطجي"، ليقرر أن يذهب لـ«الطبيب» صاحب الحبوب، الذي يقنعه بالتغيير على حبوب «النفاق».

تعليق على الحلقة الثالثة:

1- مُطعمة ببعض النصائح التي يقدمها المُسلسل وهي فكرة الرواية الأصلية، وتجدها خلال حديث مسعود مع ذاته بعدما وقفت الحارة بأكملها مُهللة لما يفعله رغم أنه كان شخص مُهمش دائما، الرسالة التي تمتم بها لنفسه هي سؤال.. كيف يتقبل البلطجي شعور أن الناس تُحبه اتقاء لشره؟

13

2- شكل الفنان محمد ثروت، ثنائي كوميدي قويا مع النجم الكبير محمد هنيدي لم نره منذ سنوات في الدراما خلال أحداث أرض النفاق، حيث يظهر ثروت مع صديقه مسعود، الذي يعمل معه في الحي، ويسير على خطاه.. في البلطجة بلطجي، وفي النفاق مُنافق.

3- الحلقات القليلة التي عرضت من المسلسل كانت كافية لكي يتلقى عندي مدحا كبيرا من جمهوره، الذي أشاد به كثيرا، كما جاءه الثناء الأكبر من المُخرج مجدي الهواري الذي قال إن مكاسب أرض النفاق ثلاث، وهي أن الفنان محمد هنيدي "أبو دم خفيف" عاد مرة أخرى، والثانية هي عودة الكاتب أحمد عبد الله، والثالثة هو رؤية رواية بهذا الحجم يُعاد تقديمها مرة أخرى.

مسلسل «أرض النفاق» يشارك في بطولته بجانب هنيدي وسامي مغاوري مجموعة من الفنانين، من بينهم دلال عبد العزيز، هنا شيحة، نهى صالح، سلوى محمد علي، نجوى فؤاد ومحمد ثروت، وسيناريو أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير يوسف السباعي، وتم تنفيذها في عمل سينمائي عام 1964 بطولة فؤاد المُهندس وشويكار.