loading...

حكايات

«الخطة هتبوظ».. برج الدلو يضع نهاية لـ«بالحجم العائلي»

مسلسل بالحجم العائلي

مسلسل بالحجم العائلي



رجل في الستين وما فوق، يتصف بالبهجة وتدليل النفس، يبحث عن المتعة في كل شىء، لديه ابتسامة تغمر القلوب سعادة وأملا، ولديه أيضا أسرة مكونة من 4 أبناء وزوجة، تركهم فترة كبيرة لتحقيق حلم صنع أكبر مطبخ في مرسى علم بعد عمله لعدة سنوات سفيرا في الخارجية، أحداث وتفاصيل كثيرة كشفتها الحلقات الأولى من مسلسل "بالحجم العائلي"، لكنها لم تستطيع كشف شخصية "معالي السفير نادر" الذي يجسد دوره الفنان الكبير والرائع يحيى الفخراني.

عزيزي.. هل تتابع المسلسل وترغب في معرفة الأحداث التالية وكيف ستنتهي خطة الكذب بمرضه؟ كلنا نتمنى معرفة نهاية هذه الكذبة التي يقدمها الفخراني بكل حنكة وبراعة تمثيلية، وهو الأمر الذي جعلنا نبحث في علم الأبراج عن برج يشبه شخصية "معالي السفير نادر" ووجدنا أن شخصية رجل برج "الدلو" تعكس شخصيته، ومن خلال معرفة صفاتها وعيوبها محتمل أن نعرف أحداث المسلسل القادمة.

- لا يقف عند خطأ

حديثك عن الخطأ الذى سيفعله لا يعني له شيئا، فهو يستمتع بفشله كثيرا ويرى أنه مع كل خطأ يفعله يوجد شيء جديد يتعلمه، كما أنه لا يقتنع بالرأى الآخر ورأي الآخرين فيه، ولا يستطيع أحد تغيير فكره بسهولة.

- غريب فى التصرفات

رغم انتقادات الجميع له عن سوء تصرفاته وغرابة أسلوبه فإنه يفتخر بهذا، لأنه يحب الشعور بأنه فريد ومختلف عن الجميع.

- مبهج

قليل جدا عندما ينهار في وجه أحد، وطوال الوقت يتسم بالهدوء والبهجة، وعندما يستنفد طاقته يبتعد عن الجميع حتى لا يؤثر عليهم سلبا خاصة أبنائه.

- مباشر

لن يخلق حجة أو مبررا للانسحاب حال شعوره بعدم الراحة أو الانبساط معك، فسيقول: "لا أرغب فى الاستكمال" بكل بساطة، وهذا قد يكسر قلبك، لأن ردود أفعاله غالبا غير متوقعة، وما يفكر فيه لا يستطيع أحد التنبؤ به.

- إيجابي

لن يخذل من حوله خاصة أبنائه أبدا عندما يتحدثون معه عن أحلامهم ومشاكلهم واحتياجاتهم، أو عندما يطلبون منه السفر للدراسة أو العمل، كما أنه مبتكر وكثير الحركة والنشاط ولديه أفكار هائلة فى جذبهم إليه.

- جاد

رغم أن الدلو معروف بحسه الفكاهي وخفة دمه، فإنه يتميز بالجدية مثل الجدي، خاصة عندما يتعرض إلى موقف محرج أو نقاش حاد.

أخيرا، الصفات السابقة تعطي مؤشرات كثيرة مؤكد حدوثها في الحلقات المقبلة والتى منها أن كذبة "نادر" لن تكمل وستنكشف لأنه صريح مع ذاته ويعلم أن أولاده لن يبقوا كثيرا معه.