loading...

إقتصاد مصر

محافظ دمياط: 2.2 مليون دولار زيادة في استثمارات المنطقة الصناعية

محافظ دمياط

محافظ دمياط



أكد محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، أنه تم زيادة رؤوس الأموال بالمنطقة الصناعية بواقع 2.2 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة العامة بدمياط قد نجحت فى تحقيق بعض الأهداف.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية الحرة، بحضور حنان موافي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس، والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن اللقاء استعرض عدد من الموضوعات الخاصة بتجديد وإصدار تراخيص مزاولة النشاط، بالإضافة إلى تعديل السمة التجارية لعدد من الشركات بنظام المناطق الحرة واعتماد القرارات الخاصة بذلك.

وتم خلال الجلسة مناقشة عدد من الطلبات المقدمة من شركات المنطقة الحرة واعتماد التكاليف الاستثمارية الفعلية لها وكذلك تقديم التسهيلات لدعم المشروعات المتوقفة بالمنطقة. واستعرض اللقاء نجاح المنطقة في تحسين مساهمة المناطق الحرة فى نمو الصادرات الخارجية والناتج المحلى للبلاد، وكذلك في التوظيف ودعم قوى الإنتاج الوطني وتحسين كفاءة مستحقات الهيئة.

وناقش المحافظ مع رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، رفع كفاءة بوابة المنطقة الحرة والاحتياجات الخاصة بتطويرها، موجها أعضاء المجلس بضرورة مخاطبة مديرية الأمن لتكليف حراسة خاصة على البوابات، وكذلك مراجعة البرنامج الزمني الخاص بتطوير السور المشترك بين المنطقة وهيئة ميناء دمياط، وذلك في إطار أعمال التطوير والتأهيل الخاصة بالمنطقة.