loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «عزمي وأشجان».. حسن الرداد وإيمي ينجحان في أول عملية نصب

عزمي وأشجان - مسلسلات رمضان 2018

عزمي وأشجان - مسلسلات رمضان 2018



بعد تعرض الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم للضرب خلال الحلقة الرابعة من مسلسل «عزمي وأشجان» على يد مجهولين أثناء قيامهما بعملية نصب على رجل أعمال، واجها في الحلقة الخامسة من العمل فخا جديدا، إذ وقعا ضحية لعصابة تتاجر في المخدرات، يقودها الفنان محمد لطفي، الذي يطلب من «عزمي» -حسن الرداد- اختراع منتج جديد مصنوع من الحشيش، على غرار فيلم «الكيف» للساحر محمود عبد العزيز، وتقوم زوجته «أشجان» -إيمي سمير غانم- بصنع وجبة غذائية من الحشيش تنال إعجاب رئيس العصابة، وفي هذه اللحظة تتهجم عليهم عصابة أخرى يقودها شخص يدعى «الدكروري».

تتبادل العصابتان إطلاق النار تنتهي بإصابة الجميع ما عدا «عزمي وأشجان»، اللذان يهربان، بعدما ينجحان في الحصول على نصف مليون جنيه من عملية النصب التي قاما بها، ويتم توزيع المال بين أفراد العصابة الذين شاركوا في العملية، وهم: "فايق" -سمير غانم-، "فيفي" -نسرين أمين-، و"عطا" ويقدم دوره الممثل الشاب أحمد سلطان.

تعليق على الحلقة الخامسة من مسلسل «عزمي وأشجان»

1- يرى قطاع من متابعي المسلسل أن العمل قريب الشبه من فيلم «عصابة حمادة وتوتو» بطولة عادل إمام ولبلبة، إلا أن حسن الرداد أكد، في تصريحات صحفية، أن العملين مختلفين عن بعضهما تماما، وأن تيمة النصب هي تيمة عالمية واللجوء لها في بعض الأعمال لا يعني أنها متشابهة، لكن الجمهور له رأي مختلف عن ذلك، إذ جاءت تعليقات المشاهدين لتشير إلى وجود تشابه كبير بينهما، منها: «عزمى وأشجان = عزمى عصابة حمادة وتوتو»، فيما تساءل آخر: «عزمي وأشجان  يعيد تجربة سينمائية لعادل إمام.. هل ينجح؟».

2- قدم الثنائي حسن الرداد وإيمي أغنية «سكسك» خلال الحلقة، وحققت انتشارا معقولًا على السوشيال ميديا، وتبادل آخرون بعض كلماتها، وسبق للزوجين أن قدما أغنيات ضمن أحداث أعمالهما، منها أغنية «تخاصمني وتصالحني» الترويجية لفيلمهما «عشان خارجين».

3- لاحظنا، منذ بدء عرض المسلسل حتى الحلقة الخامسة منه، أن الدور المخصص للفنان سمير غانم صغير جدا من حيث عدد المشاهد التي يظهر فيها، على الرغم من حسّه الكوميدي المعروف به، والذي كان سيضفي أجواء مميزة على العمل، بالتالي كان يجب استغلاله بشكل أكبر من الموجود به في العمل، كما حدث في الأعمال السابقة التي شارك فيها الأب مع ابنتيه في الدراما التليفزيونية مثل مسلسل «نيللي وشريهان».

3- اقتربت الحلقة الخامسة من المسلسل من تحقيق حاجز النصف مليون مشاهدة في أقل من يوم على موقع «يوتيوب»، فيما تخطت الحلقة الأولى من العملعلى حاجز 2 مليون مشاهدة.

«عزمي وأشجان»، بطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، والمطرب الشعبي محمود الليثي، من إخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكى.