loading...

رياضة مصرية

الزمالك يعلن بيع حقوق رعايته مقابل 400 مليون جنيه

تتويج الزمالك بالكأس

تتويج الزمالك بالكأس



أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إنهاء الاتفاق مع شركة برزنتيشن للحصول على حقوق رعاية النادي مقابل 400 مليون جنيه لمدة أربع سنوات، موضحا في تصريحات للموقع الرسمي للنادي أن الزمالك وصله عرض رعاية لكن عرض برزنتيشن كان العرض الأفضل.

واختتم رئيس النادي تصريحاته بأن هذا العرض هو الأكبر والأفضل في تاريخ نادي الزمالك والأندية المصرية والإفريقية وربما في الشرق الأوسط.

من جانبه أكد محمد كامل، رئيس مجلس إدارة شركة برزنتيشن، أنه شرف للشركة الحصول على رعاية نادي الزمالك، موضحا أن هناك بنودا في التعاقد خاصة بمعسكرات وأمور فنية أخرى للزمالك.

وأوضح رئيس شركة برزنتيشن: "سعداء بالوجود داخل القلعة البيضاء والأفضل قادم للزمالك".

كان مجلس إدارة الزمالك قد باع حقوق الرعاية والبث لشركة برزنتيشن عام 2014 مقابل 86 مليون جنيه لمدة 4 سنوات، ثم نجح الزمالك في الحصول على مزايا مالية وعينية أخرى رفعت قيمة التعاقد إلى 130 مليون جنيه.

في المقابل فشلت مزايدة النادي الأهلي، وهناك اتجاه قوي داخل القلعة الحمراء لطرح مزايدة الرعاية والبث من جديد، بعد الصدمة التي تلقاها مسئولو النادي بسبب اعتراض الوكالات والشركات على الشروط الموجودة في كراسة الشروط، التي اعتبروها "مجحفة" وبعيدة عن الواقع ما ترتب عليه انسحاب الشركات، في سابقة جديدة على مزايدات الأهلي، الذي سبق من قبل أن باع حقوق رعايته لمدة ثلاث سنوات مقابل ربع مليار جنيه مصري في عهد مجلس الإدارة السابق برئاسة المهندس محمود طاهر. 

وتردد أن المسئول الأول عن فشل المزايدة العامري فاروق نائب رئيس النادي، والدكتور سعد شلبي رئيس إدارة التسويق، ومن ثم طلب محمود الخطيب تقريرا مفصلا عن الأزمة بعد إجرائه جراحة العمود الفقري في ألمانيا، قبل أن يعود إلى القاهرة ويتولى متابعة الملف مع إدارة التسويق بالنادي.