loading...

ثقافة و فن

افتتاح معرض «آثار إقامة فنية» للسويسرية إستر إيرنست في «تاون هاوس» الأحد

معرض آثار إقامة فنية

معرض آثار إقامة فنية



يُفتتح في الساعة الثامنة من مساء الأحد، المقبل، فى جاليرى "تاون هاوس" معرض "آثار إقامة فنية" للفنانة السويسرية إستر إيرنست، وفى الدعوة لحضور الافتتاح ومتابعة المعرض، الذى سيستمر حتى يوم 3 يونيو، المقبل، ذكر الـ"تاون هاوس"، و"بروهلفتسيا القاهرة" أن المعرض يتضمن أعمال إيرنست التي طورتها خلال فترة إقامتها الفنية في القاهرة منذ مارس الماضي، وحائط قامت برسمه في الأيام القليلة الماضية بساحة تاون هاوس.

وإستر إيرنست فنانة بصرية سويسرية ولدت في بايل عام 1977، تعيش بين برلين وسولوثورن، درست الفنون البصرية في مدرسة زيرويخ وبايل وهامبورج، وجامعة الفنون في برلين، ترسم إيرنست رسما متعدد الطبقات على الورق والحوائط كذلك، قدمت أعمالها في العديد من المعارض الفنية العالمية.

ويقع مقر جاليرى "تاون هاوس" فى 3 حسين باشا المعماري، متفرع من شارعي معروف وقصر النيل، وسط القاهرة، مواعيد المعرض: من 12 إلى 4 مساء، ومن ٨ إلى ١١ مساء.

أما "بروهلفتسيا القاهرة"، فهى المكتب الإقليمي للمؤسسة الثقافية السويسرية بالقاهرة؛ تم تأسيسه عام 1988، ليعمل على تعزيز التبادل الفني والثقافي بين سويسرا والمنطقة العربية، ويهدف إلى زيادة الوعي بالثقافة السويسرية في المنطقة، تدعم "بروهلفتسيا القاهرة" مشروعات إنتاج مشترك بين فنانين سويسريين وعرب، بالإضافة إلى تنظيم برامج الإقامة الفنية والبحثية.

والمؤسسة الثقافية السويسرية، بروهلفتسيا، هي مؤسسة حكومية سويسرية، تأسست بموجب القانون العام السويسري، ويتم تمويلها بشكل كامل من الحكومة الفيدرالية السويسرية، تم تكليف المؤسسة، من قبل الاتحاد الكونفيدرالي السويسري، بتعزيز الإبداع الفني في سويسرا والمساهمة في التبادل الثقافي داخل وخارج سويسرا، ورعاية التواصل الثقافي لأبعد مدى.

تعمل بروهلفتسيا بشكل مستقل وتدعم المشروعات الفنية والثقافية عن طريق الطلبات المقدمة من الفانين في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة المكاتب الإقليمية والمراكز الثقافية، والتي منها بروهلفتسيا القاهرة، ضمن إطار عمل برامج المؤسسة.