loading...

إقتصاد مصر

جمارك مطار القاهرة تضبط 3 محاولات تهريب لكميات من النقد الأجنبي

تهريب النقد الأجنبي

تهريب النقد الأجنبي



تمكن رجال الجمارك من ضبط 10 محاولات تهريب مؤخرًا بمختلف المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية.

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية عمرو الجارحي من رئيس مصلحة الجمارك جمال عبد العظيم، عن تمكن جمارك سفاجا من ضبط محاولة تهريب عدد 344 من الأقراص المخدرة مخبأة داخل إحدى الحاويات وبلغت قيمة التعويضات المستحقة 104 ملايين و50 ألف جنيه.

وأضاف التقرير أن جمارك مطار القاهرة تمكنت من ضبط 3 محاولات لتهريب مبلغ 208 آلاف ريال سعودي و31 ألف دولار أمريكي، وأقراص مخدرة و550 قرص مخدر و2300 كيلو جرام من المشغولات الذهبية و23 جنيه ذهب.

وأشار إلى أن جمارك مطار برج العرب الدولي نجحت في ضبط 3 محاولات تهريب 20 هاتف محمول و11 عملة أثرية وألبوم عملات تذكارية يشتبه أن يكون بعضها خاضعا لقانون حماية الآثار بالإضافة إلى 240 طرحة وتم التحفظ على المضبوطات.

بينما تمكنت مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة من إحباط محاولة تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة تمكنت من ضبط المستندات الأصلية وتلاحظ تدنى القيمة السعرية المقررة عنها للأصناف المفرج عنها، وبلغ فرق القيمة حوالى 15 مليونا و961 ألف جنيه، بينما بلغت التعويضات المستحقة 4 ملايين و578 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن مكافحة التهرب الجمركي بالإسكندرية نجحت في ضبط إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تتلاعب في الفواتير والمستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد الرسوم الجمركية، وتم تشكيل لجنة مختصة لتفتيش مقر الشركة وتم ضبط المستندات الأصلية للرسالة والتي أوضحت التلاعب في القيم المقدمة بالبيان الجمركي، حيث بلغ إجمالي فرق القيمة 3 ملايين جنيه، بينما بلغ إجمالي التعويضات المستحقة 2 مليون و72 ألف جنيه.

بينما تمكنت جمارك شرق بورسعيد من ضبط محاولة تهريب 403 كيلو جرامات من الحشيش المخدر وحوالى 164.5 كيلو جرام من أقراص الكيبتاجون المخدر داخل إحدى الحاويات.