loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. أحمد شيبة مفاجأة فرح «زين» و«فيروز» في الحلقة 6

مسلسل نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018

مسلسل نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018



كانت الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، قد توقفت عند لحظة مهمة ومشوقة للجمهور، هى سماع رد «فيروز» -تجسدها الفنانة درة- على سؤال: هل تقبل الزواج والعيش مع «زين القناوي» فى قنا؟ ويأتى هذا بعد اعترافه لها بحبه، وإقناع زوجة أبيه «صالحة» -تجسدها الفنانة وفاء عامر- أنه يريد الارتباط بفتاة قاهرية، وشهدت الحلقة السادسة من المسلسل الذى يعرض على شاشة شبكة dmc، موافقة «فيروز» وسط غضب أمها «فاتن» -تجسدها الفنانة مها أبو عوف- ولكن المشهد ينتهى بأن يقوموا بزيارتهم فى الصعيد من أجل رؤية المكان الذى ستعيش فيه ابنتهما.

بينما تشعر «ليلى» -تجسدها الفنانة عائشة بن أحمد- بخيبة الأمل بعد علمها بخبر زواج ابن عمها «زين»، فى الوقت نفسه تحاول «هدى» -تجسدها الراقصة دينا- إقناع «هتلر» -الفنان سيد رجب- بالإنجاب ولكنه يرفض بناءً على رغبة زوجته وابنه، وتجلس «جليلة» -الفنان عايدة رياض- تعاتب «صالحة» على كسرة قلب ابنتها، وتذهب «ليلى» لتبارك لـ«زين»، ويقيم هو فرحا كبيرا داخل الصعيد وسط أهله وناسه احتفالًا بزواجه من «فيروز»، ويحيى الفرح الفنان الشعبى أحمد شيبة، فيما سافر «زين» و«فيروز» وعائلتها من أجل قضاء شهر العسل فى البحر الأحمر، ويواصل «منصور القناوي» -يجسده الفنان أحمد خالد صالح- رحلته بكلية الحربية.

وتستمر الأحداث ويأتى الحدث الأبرز وهو وقوع «آسر» -يجسده باسل الزارو- ويستعين بزوج أخته «زين»، الذى يذهب إلى الملاهى الليلية الموجود فيها، ويقوم بضرب كل من اعتدى على شقيق زوجته، وتنتهى إجازة الزواج، وتعود «فيروز» مع «زين» إلى الصعيد.

تعليق على الحلقة السادسة من «نسر الصعيد»:

1- تصدرت الحلقة السادسة من مسلسل «نسر الصعيد» محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، لما شهدته الحلقة من تطور كبير فى الأحداث، بجانب ظهور الفنان الشعبى أحمد شيبة فى فرح «زين» و«فيروز»، لتحقق الحلقة 2 مليون و49 ألفا و425 مشاهدة فى أقل من 12 ساعة، على القناة الرسمية لشركة «العدل جروب» على موقع «يوتيوب».

2- أشاد المشاهدون بأداء الفنانة التونسية عائشة بن أحمد خلال المشهد الذى جمعها بالفنان محمد رمضان، بعد معرفتها بخبر زواجه، إذ دخلت فى نوبة من البكاء وسط محاولة منها بأن تتماسك أمامه ولا تظهر كسرة ووجع قلبها.

3- سجل عدد كبير من المشاهدين اعتراضهم على زواج محمد رمضان من درة، مؤكدين أن الصعايدة لا يختارون امرأة تختلف عنهم وتعيش على عادات القاهرة وترتدى ملابس قصيرة أو بدون حجاب، ومن بين التعليقات: «صعيدى وابن عيلة كبيرة ومن قنا، عمره ما يوافق إن مراته تبقى بشعرها وملابسها غير محتشمة عدت عليهم دي»، «أتوقع إن درة هتطلع مبتخلفش وهيتجوز بنت عمه».

4- وحصل الفنان الشاب أحمد خالد صالح والذى يلعب دور «منصور القناوي» ابن عم «زين» على إشادات واسعة من قبل الجمهور، على الرغم من أن المسلسل الأول له فى عالم التمثيل، ووجدوا أنه يذكرهم بوالده الفنان الراحل خالد صالح، ومن بين التعليقات: «الولد اللى بيمثل دور منصور ده يبقى ولد الراحل خالد صالح، صحيح ابن الوز عوام».

5- على الرغم من أن الفنان محمد رمضان نسى موت والده «صالح القناوي»، فإن الجمهور فى الشارع المصرى لم ينسَ وتعامل مع الموضوع بطريقة ساخرة، إذ نشر «الأسطورة» فيديو على صفحته الرسمية بـ«تويتر» للناس وهم يأخذون عزاء «صالح القناوي»، وتوشحت الصفحات الخاصة بقنا على مواقع التواصل الاجتماعى، باللون الأسود، وأخذ الناس يتبادلون التعازى فى وفاته.

ewry5

6- لايزال الجمهور يربط بين مسلسل «نسر الصعيد» و«الأسطورة»، ومن بين التعليقات: «هناك تشابة كبير جدا فى النمط التمثيلى بين مسلسل الأسطورة ومسلسل نسر الصعيد وهى تشابه الدراما التمثيلية بين العملين بحيث تجد رفاعى الدسوقى يماثل شخصية صالح القناوى وناصر الدسوقى، أيضا شكل وأداء وفاء عامر يشبه أداء فردوس عبد الحميد فى الأسطورة، ومى عمر فى الأسطورة ليلى بنت عم زين القناوي»، «أنا حاسس إنى بشوف الجزء الثانى من مسلسل الأسطورة ولكن بالنسخة الصعيدى» و«تقريبًا Mbc مصر قررت تعيد مسلسل الأسطورة عشان سنوية رفاعى الدسوقي».

 

7- احتلت الحلقة الأولى من «نسر الصعيد» المركز الأول فى «تريند» موقع «يوتيوب»، بواقع 6 ملايين و800 ألف مشاهدة، بينما جاء النجم أمير كرارة فى المركز الثانى بمسلسله «كلبش 2» بواقع 3 ملايين و200 ألف مشاهدة.

لا تزال هناك الكثير من الأحداث التى تنتظر المشاهدين بعد تخرج «زين القناوى» فى كلية الشرطة وتوليه منصب «القاضى العرفى» بقنا، فهل يتركه «هتلر»؟ «نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطى، إخراج ياسر سامى.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» اضغط هنا.