loading...

حكايات

متسلطة.. برج العقرب يرصد صفات ميرفت أمين في «بالحجم العائلي»

بالحجم العائلي

بالحجم العائلي



منذ لحظة ظهورها في تتر مسلسل "بالحجم العائلي" توقعت شخصيتها، امرأة متسلطة وعنيدة، لا ترغب أن يرى أحد حزنها، تخشى فقدان أبنائها، لا تنكسر بسهولة، قوية وقاسية، وحقيقة.. نجحت المخرجة هالة خليل في اختيار الفنانة "ميرفت أمين" لدور "ثريا" زوجة السفير نادر التركي الذي يجسد شخصيته "يحيى الفخراني".

هل تتوقع ردود فعل "ثريا" في الحلقات المقبلة؟ أو شعرت للحظة أنها محتمل أن تغير معاملتها مع زوجها وتجلس معه؟.. للأسف امرأة برج العقرب لا يمكن توقع ردود فعلها، ومن مجمل الحلقات وطبيعة الدور فـ"مدام ثريا" تنتمي إلى برج العقرب ولعل أبرز صفاته..

واثقة من نفسها

تتذكر كلمات أغنية أم كلثوم وهي تقول: "واثق الخطوة يمشي ملكا"؟.. هكذا ينطبق على من ينتمي إلى برج العقرب خاصة المرأة، وأعتقد أنك لاحظت هذا على "ثريا" من طريقة حديثها وأسلوبها وأناقتها أيضا.

متعجرفة

للأسف، أغلب من يتمتعون بثقة بالنفس متعجرفون على من حولهم، وهذا جسدته ببراعة ميرفت أمين في دور "ثريا" التى تتحدث مع موظفيها بطريقة سخيفة ومع فادي أيضا ابن شقيق زوجها.

لا ترضى بالاستسلام بسهولة

قد تحاول أن تكون مرنة في كل الأمور لكي تصل إلى أهدفها، لكن عند الضغط عليها لفعل شيء بعينه.. ترفض وتتمرد ولا تعلن استسلامها أبدا، وهذا ظهر فى الحلقة الـ5 والـ6 عندما اضطرت "ثريا" إلي السفر بصحبة أبنائها من أجل معرفة سر "رشا".

ترغب في الاهتمام

رغم قساوة قلبها وإظهارها أنها صلبة ولا تحتاج إلى مساندة ومساعدة أحد فإنها من الداخل ترغب أن تعتمد على أحد وتثق فيه وتشاركه مسؤوليتها، وهذا ما تحتاجه "ثريا" من "نادر التركي"، وأعتقد هو السر الخفي الذي أفسد علاقتها والقادر على توطيدها.

منظمة ودقيقة

لا ينطبق تنظيمها على أناقة ملابسها ومظهر أبنائها والتدقيق في تصرفات من حولها، فالصفة تشمل أفكارها وطريقة تفكيرها وقراراتها، وهذا مؤشر أن "ثريا" لن تترك "نادر التركي" يلعب ويكذب عليها كثيرا.

للتذكير إن لم تشاهد المسلسل.. فتدور أحداث المسلسل حول أسرة السفير السابق "‎نادر التركي"، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي من أجل بناء أكبر مطبخ في مرسى علم والتفرغ لهواية الطبخ، الأمر الذي أغضب زوجته "ثريا" وأفسد علاقته بأبنائه الذي يحاول أن يلم شملهم مرة أخرى.