loading...

رياضة مصرية

«تقليد رامز جلال وتجديد تعاقده مع الفراعنة».. هيكتور كوبر يتحدث

كوبر

كوبر



أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أن مباراة الكويت، المقرر لها مساء غد الجمعة، على استاد جابر الأحمد، ستكون بداية الاستعداد لنهائيات بطولة كأس العالم 2018 المزمع إقامتها في روسيا، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، إلى 15 يوليو المقبل.

وستقام مباريات كأس العالم 2018 على 12 ملعبًا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجني نوفجورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

وقال هيكتور كوبر، اليوم الخميس، بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «هنحاول نستغلها إننا نجهز نفسنا مع مباراة كولومبيا ثم مباراة بلجيكا، ونحاول نجرب أمور فنية جديدة ونحدد الـ23 لاعبًا اللي هنشارك بيهم في كأس العالم، وهنجرب حاجات جديدة بكرة وده مش معناه إننا مش مهتمين بالمباراة بالعكس إحنا هنلعب بكل قوة وواخدين كل قراراتنا».

وأردف كوبر: «أنا عارف بعض الناس مش مقتنعة بطريقة اللعب، ولو أنا لعبت أمام أوروجواي بهجوم وبضغط وخسرت 4/0، هيبقى إيه الوضع؟!.. مش كفاية إنك تكسب لازم تلعب بشكل جميل، لكن إحنا شوفنا الأمور الواقعية واخترنا الطريقة الأفضل لتحقيق أهدافنا، والحاجة الرائعة بالنسبالي إن عندي لعيبة ممتازين ورائعين ومقتنعين بشغلنا».

وحول جاهزية بعض اللاعبين، قال كوبر: «علي جبر كان موجود معانا بيلعب دلوقتي في الفريق (B) في ويست بروميتش، لكن موقفه مثل رامي ربيعة أما كان في سبورتنج لشبونة، وجبناه وقتها ولعب معانا وتألق، ومحمد النني ممكن يلحق ماتش كولومبيا، ولو ملحقهوش هيبقى موجود أمام بلجيكا".

وفيما يخص برنامج (رامز تحت الصفر)، الذي يقدمه رامز جلال، وتقليده لشخصيته، قال كوبر: "معنديش مشكلة إن رامز جلال يقلدني.. ومعنديش تعليق على البرنامج".

وعن تجديد عقده مع اتحاد الكرة، تحدث هيكتور كوبر: «في اجتماعات مستمرة لمناقشة التجديد والمفاوضات قائمة ولم تحسم بعد ونتمنى تنتهي بالتوفيق للطرفين».

من جانبه قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني: «أتمنى حضور الجماهير في ودية الكويت غدًا، واللعيبة محتاجة تحس إنهم في بلدهم التاني ومحتاجين دفعة معنوية في بداية الإعداد لكأس العالم 2018».

بينما قال عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي التعاون السعودي: «ودية الكويت احتكاك قوي لمنتخب مصر والفريق هيحاول بذل أقصى جهد في الإعداد لكأس العالم، والمهم نستفيد بالإيجابيات وسعداء إننا في الكويت بلدنا التاني، ونتمنى من الإعلام مساندتنا ودعمنا لأننا دخلنا في مرحلة الإعداد النهائي».

بينما تحدث رادي أفراموفيتش المدير الفنى لمنتخب الكويت: «أهنئ منتخب مصر بالصعود لكأس العالم، وأتمنى لهم الحظ والتوفيق، المباراة ستكون صعبة لكننا سنستعد لها بشكل قوي ونسعى لتقديم مستوى متميز، واللي أعرفه إن بكرة آخر ماتش ليا مع منتخب الكويت وبعدها أطلع إجازة، وأما جيت أساعد المنتخب الكويتي في فترة استثنائية لأن النشاط كان متجمد».

بينما قال فهد الأنصاري كابتن منتخب الكويت: «إحنا هنلعب مع واحد من أكبر منتخبات في العالم وبطل إفريقيا، وبنهنيهم بالوصول لكأس العالم، والماتش مهم لينا جدا، خصوصا إننا يعتبر بنبتدي من الصفر بعد عودة النشاط في الكويت».

وخاض الفراعنة معسكر الإعداد الأول في سويسرا، خلال فترة التوقف الدولي من 19 إلى 27 مارس، حيث خسر المنتخب الوطني أمام البرتغال (2-1)، يوم 23 على ملعب ليتزيجروند، كما تلقى المنتخب هزيمة جديدة على يد اليونان بهدف نظيف، وغاب عن اللقاء محمد صلاح، الذي فضل الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطني إراحته.

وكان المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، قد انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.
 
ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرا بتوقيت القاهرة. 
 
وتكون المباراة الثانية أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.