loading...

ثقافة و فن

صدمة لـ«الأسطورة» في الأسبوع الأول من رمضان

محمد رمضان - مسلسل نسر الصعيد

محمد رمضان - مسلسل نسر الصعيد



«رقم واحد فى مصر» هذه الجملة التي أصبحت شعار النجم محمد رمضان، خلال السنوات الأخيرة الماضية، والتي يلصقها بأى عمل فني يقوم بتقديمه سواء فى السينما أو التليفزيون، ولكن المؤشرات الأولية فى السباق الرمضاني بعد مرور الأسبوع الأول، تعد بمثابة صدمة كبيرة للنجم الأسمر، والذي يخوض السباق بعد غيابه العام الماضى بـ«نسر الصعيد» مرتكزًا فى ذلك على النجاح الواسع الذى حققه فى مسلسليه «الأسطورة» و«ابن حلال»، وذلك بعد أن أصبحت المنافسة خلال موسم رمضان 2018، غير قاصرة عليه، فهناك من يحاول سحب البساط من أسفله والفوز بلقب «رقم 1».

ووفقًا للإحصائيات الأولية الخاصة بالأعمال الأعلى مشاهدة على موقع «يوتيوب» خلال الأسبوع الأول من رمضان، نجد أن الفائز باللقب هو النجم أمير كرارة، والذى يعيش حالة من النجاح والتألق الفني، حيث حصل مسلسل «كلبش 2» على المركز الأول فى الأعمال الأكثر مشاهدة، بنسب 27 مليونا و500 ألف، بينما جاء مسلسل «نسر الصعيد» فى المركز الثاني بواقع 22 مليونا و500 ألف مشاهدة، وتأتي هذه الأرقام على مجمل الحلقات وليس كل حلقة على حدة.

بينما جاء فى المرتبة الثالثة مسلسل «رحيم» بطولة الفنان ياسر جلال، الذى يعيش حالة من النضج الفني مكنته من خوض البطولة المطلقة للعام الثاني على التوالي، بواقع 15 مليون مشاهدة، أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب «الزعيم» عادل إمام عن مسلسله «عوالم خفية» بنسبة 10 ملايين، هذا المسلسل الذى نجح فى إعادته إلى صدارة المشهد من جديد بعد سنوات من الغياب، وفى المركز الخامس جاء المسلسل الكوميدي «الوصية» بطولة أكرم حسنى وأحمد أمين، بنسبة 3 ملايين مشاهدة.

فهل تشهد الأسابيع المقبل تغيرا فى تلك الأرقام؟ فهل يستطيع النجم الأسمر أن يصعد إلى المرتبة الأولى ويستعيد لقبه «رقم واحد فى مصر»؟ خاصة أن الفارق بينه وبين النجم أمير كرارة، ليس كبيرا، أم ينجح الثاني ويعطى درسًا للجميع، بأنه ليس هناك ثوابت فى الفن، وأن الوصول إلى القمة أمر سهل ولكن الأصعب الحفاظ عليها.

يذكر أن مسلسل «نسر الصعيد» من بطولة درة، سيد رجب، وفاء عامر، دينا، أحمد خالد صالح، عائشة بن أحمد وعايدة رياض، من تأليف محمد عبد المعطى وإخراج ياسر سامى، وتدور أحداثه حول (زين) ضابط شرطة من قنا، يدخل في مواجهة شرسة مع (هتلر) رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة.