loading...

ثقافة و فن

تتر «أبو عمر المصرى».. الجسمي يعود للصدارة بعد غياب 5 سنوات

حسين الجسمى

حسين الجسمى



ملخص

نجحت خلطة النجاح "المجربة" من قبل، بين المطرب الإماراتى حسين الجسمى، والشاعر أيمن بهجت قمر، في دفع تتر مسلسل أبو عمر المصري لمركز متقدم بين تترات أعمال موسم رمضان الحالي.

«أبو عمر المصري».. المسلسل الذى ينافس به الفنان أحمد عز فى الموسم الرمضانى الحالى، والمأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكرى، إحداهما تحمل نفس الاسم، والأخرى بعنوان "مقتل فخر الدين".. صناع العمل اختاروا المطرب الإماراتى حسين الجسمى لتقديم تتر العمل، الذي اشتاق الجمهور إلى سماع صوته المميز في أحد أعمال رمضان، بعد غياب دام لسنوات.

غناء حسين الجسمى

كعادته، أبدع المطرب حسين الجسمى في تتر المسلسل، والذي حمل اسم «شرع السما»، محققا نجاحا كبيرا، حيث تداول الأغنية بشكل واسع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بصوت «الجسمي» وباختياره من صناع العمل.

يعد العمل عودة للجسمى إلى غناء التترات المصرية بعد مسلسل «الوالدة باشا» الذى قدمه عام 2013، واستكمالا لسلسلة من التترات الناجحة لمسلسلات منها «أهل كايرو» و«بعد الفراق»، والنجاح الكبير الذى حققه فى هذه الأعمال، بجانب شهرته الكبيرة بين الجمهور المصرى، كان حافزا لصناع مسلسل أبو عمر المصرى، لاختياره لغناء تتر العمل.

أيمن بهجت قمر

الأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي قام بتأليف العديد من الأغانى الناجحة لكبار المطربين سواء فى مصر أو الوطن العربي، حيث أثنى عليها الجمهور كثيرا، وأكدوا أنها كانت مناسبة للعمل.

هذه ليست المرة الأولى التى يتعاون فيها قمر والجسمى، فقدما سويا عددا من الأعمال، لعل أشهرها أغنية بشرة خيرة التى حققت نجاحا باهرا، وتخطت عدد مشاهداتها على اليوتيوب حاجز الـ300 مليون مشاهدة، وأغنية مساء الخير التى طرحت مؤخرا، وتخطت الـ2 مليون مشاهدة.

«شرع السما» ليست الأغنية الوحيدة التى يشارك بها أيمن بهجت قمر فى السباق الرمضانى الحالى، فقد قام بكتابة كلمات أغنية أنا أبن أبويا، التى غناها الفنان مدحت صالح، فى مسلسل رحيم، وأيضًا حازت على إعجاب الكثيرين.

ألحان وليد سعد

لم تكن تلك الخلطة ستظهر بشكل جيد للجمهور، دون عامل ثالث، هو الملحن وليد سعد، الذي وضع خبرته الطويلة في الأغنية، لتظهر بهذا الشكل، حيث قدم لحنا مميزا ومتناسقا مع الكلمات، لفت به انتباه الجمهور.

ملاحظات على الأغنية

توقيت طرح التتر كان مناسبا جدا، فقد قام صناع العمل بتقديمها للجمهور قبل أسبوعين، لتأخذ "حقها" في العرض للجمهور، إلى جانب أن المشاهد الملحوقة بالتتر حمستهم على متابعة المسلسل، وانتظار عرضه.

تخطت الأغنية حاجز المليون مشاهدة عبر قناة حسين الجسمي الرسمية على «يوتيوب»، كما أنها تجاوزت حاجز الـ2 مليون مشاهدة عبر الصفحة الرسمية الخاصة بمسلسل أبو عمر المصرى، ونالت إعجاب عدد كبير من الجمهور، ووصلت للمليون الأول بعد يوم واحد من طرحها.

الأغنية احتلت مراكز متقدمة على الأعلى مشاهدة على يوتيوب، بعد يومين من طرحها، وكانت فى قائمة الفيديوهات التى نالت إعجاب المصريين الأسبوع الماضي.

«شرع السما» من الأغانى التى أخذت وقتها، وتم الترويج الجيد لها قبل بداية الموسم الرمضانى، بعكس عدد من الأغانى الأخرى التي طرحها صناعها مع بداية شهر رمضان، ولذا حققت هذا النجاح الباهر.