loading...

أخبار مصر

«قومي المرأة»: منطقة النساء بالجيزة تهدف لمواجهة التحرش

الدكتورة مايا مرسي

الدكتورة مايا مرسي



وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه الشكر للواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتورة منال عوض نائبة المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على التعاون المثمر في إنشاء أول منطقة صديقه للنساء في محافظة الجيزة.

وأعربت مرسي، في بيان أصدره المجلس، اليوم الجمعة، عن سعادتها بالخطوات الحثيثة التى تقوم بها محافظة الجيزة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التى أعدها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي كخطه عمل للأعوام المقبلة، مؤكدة أن محافظة الجيزة تعد أول محافظة فى المنطقة العربية تفتتح منطقة صديقة للنساء.

وأوضحت أن هذه المنطقة تهدف إلى تمكين السيدات والفتيات اجتماعيا ومواجهة ظاهرة التحرش، وخلق مساحات عامة وآمنة للمرأة والفتاة، إذ أن المنطقة تضم مسرحا ومعروضات يدوية وورش عمل للرسم على الزجاج، وتدريب السيدات على المشغولات، وتعليم الحياكة، ومحو الأمية، فضلا عن إقامة ندوات لتثقيف السيدات، معربة عن تمنياتها بنجاح هذه التجربة الرائدة وتعميمها بجميع المحافظات.

يذكر أن إنشاء هذه المنطقة يأتي في إطار برنامج "مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة، بالتنسيق مع جمعية "حواء المستقبل" برئاسة الدكتورة إقبال السمالوطي.