loading...

رياضة عالمية

خزينة ليفربول تنتعش بـ200 مليون إسترليني

ليفربول

ليفربول



وصلت الأرباح المالية التي حققها ليفربول هذا الموسم 2017- 2018 إلى 200 مليون جنيه إسترليني، وذلك عقب وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، أمس السبت، والذي أُقيم في العاصمة الأوكرانية كييف، وخسره الريدز بنتيجة 3-1 بفضل ثنائية جاريث بيل وهدف كريم بنزيما في الوقت الذي أحرز فيه ساديو ماني هدف ليفربول الوحيد وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

ومن المنتظر أن تستغل إدارة ليفربول وعلى رأسها المالك جون هنري المبلغ في تدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل من أجل محاولة استعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990، وتعاقد ليفربول بالفعل مع متوسط ميدان لايبزيج نابي كيتا مقابل 52,75 مليون يورو والمنتظر أن ينضم للفريق الموسم المقبل.

وحصد ليفربول 148,88 مليون جنيه إسترليني كعائدات مالية من الدوري الإنجليزي، بواقع 82 مليون جنيه إسترليني من العوائد التي توزع بالتساوي على الأندية و32,98 مليون إسترليني مكافأة لإنهاء الموسم في المركز الرابع إلى جانب 33,9 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث، وحصد ليفربول 70 مليون إسترليني من مشاركته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال رئيس ليفربول توم فيرنر في تصريحات لموقع "ليفربول إيكو" إنه يشعر بالإثارة لتعاقده مع نابي كيتا والذي سينضم للفريق هذا الصيف، واعدًا الجماهير بأن تواصل الإدارة تدعيم الفريق.

وأكد توم فيرنر أن الإدارة ستبذل قصارى جهدها للتأكد من امتلاك ليفربول لقائمة قوية من اللاعبين قادرة على الفوز بالألقاب الموسم المقبل، وستتعاقد مع اللاعبين القادرين على تحقيق النجاحات مع الفريق.