loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. محمد رمضان ومواجهة قوية مع «هتلر» بالحلقة 10

مسلسل نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018

مسلسل نسر الصعيد - مسلسلات رمضان 2018



كانت الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، قد توقفت عند طلب «مسعد» -يجسده محمد عز- من والده «هتلر» -يجسده سيد رجب- بأن يغلق موضوع الإنجاب من «هدى» -تجسدها الراقصة دينا- وأن يكتفى بوجوده، وعلى أثر ذلك تغضب «هدى» ولكنها تُصرّ على رأيها، بينما قام «زين» -محمد رمضان- بمصالحة «فيروز» -درة- وتلبية رغبتها بأن يسافر معها إلى مصر، لكي تزور أهلها، وشهدت الحلقة العاشرة من المسلسل الذي يعرض على شاشة شبكة dmc، عودة «منصور» -يجسده الفنان أحمد خالد صالح- إلى أهله، وتخبره أمه «جليلة» -عايدة رياض- بقدوم عريس لأخته «ليلى» -تجسدها الفنانة عائشة بن أحمد- ولكنه يرفضه كونه شخصا متطرفا ولديه أفكار جهادية، ولكنها تتمسك بهذا العريس، حتى تتزوج ابنتها وتنسى ابن عمها «زين»، بينما تحاول والدة «فيروز» إقناعها بأن تطلب الطلاق من «زين» وتعود إلى مصر، لكي تعيش وسط أهلها وأصحابها، ولكنها ترفض.

فيما تُصرّ أمها على ذلك خاصة بعد علمها بأن «زين» لديه مشاكل فى الإنجاب، ولكن «فيروز» -تجسدها درة- تعود مع زوجها إلى الصعيد، وتتجاهل كلام أمها لها، بينما يحاول الضابط «زياد» -مؤمن نور- الوقيعة بين رئيس مباحث قنا وبين «زين»؛ بسبب غيرته منه، كما يحاول «مسعد» ورجاله الوقيعة بين «زين» وأخيه «طه» -يجسده محمد حاتم- ، وتنتهى الحلقة بمعرفة «زين» أن الخادمة «مريم» التي وجدها مقتولة؛ كانت تعمل فى بيت «هتلر»، ليذهب للقائه ويهدد ابنه «مسعد» بأنه سيُدخله السجن، لو اكتشف أنه من قتلها.

تعليق على الحلقة العاشرة من مسلسل «نسر الصعيد»:

1- يبدو أن هناك ثمة مشاكل بين الفنانة التونسية درة وشركة «العدل جروب» المنتجة للمسلسل، أدت إلى حذف اسمها من تتر «نسر الصعيد»؛ فبعد أن كان يكتب اسمها بجوار اسم الفنانة وفاء عامر، انفردت الأخيرة بتلك المساحة فى تتر الحلقة العاشرة، ولمن لا يعرف فإنه قبل شهر رمضان وأثناء تصوير العمل، شهدت كواليس التصوير خلافا كبيرا بين وفاء عامر ودرة على ترتيب الأسماء على التتر، حيث اتفقت الأولى مع شركة الإنتاج على وضع اسمها على التتر بعد محمد رمضان مباشرة، وهذا ما اعترضت عليه درة باعتبارها تقدم البطولة النسائية في العمل (لو فاتك.. «خناقة» درة وعائشة بن أحمد بسبب الأسطورة).

2- أثر حادث تعرض اللاعب محمد صلاح لإصابة بالغة في كتفه، أدت إلى خروجه من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، على نسبة مشاهدة المسلسل وأخذ الجمهور من متابعى «نسر الصعيد» يعلق أنه لم يستمتع بمشاهدة الحلقة الجديدة، بسبب شعوره بالحزن على ما أصاب «صلاح»، ومن بين التعليقات: «نسر الصعيد عاوزينك طالعة لمدريد يا زين تنتقم لنا من راموس دا»، يقصد قائد دفاع ريال مدريد الأندلسي سيرخيو راموس، والذي كان سببًا في إصابة «صلاح».

نسر الصعيد

3- لا تزال الإشادات الإيجابية تطارد المسلسل بوصفه "أفضل مسلسل فى رمضان 2018"، ومن بين التعليقات: «صراحة من أفضل المسلسلات في رمضان من إبداع الممثل المبدع محمد رمضان»، «شابوه محمد رمضان، نسر الصعيد رقم واحد والأوحد»، «مسلسل روعة زي ما احنا متعودين من النجم محمد رمضان»، «مسلسل فى منتهى الجمال محمد رمضان فنان عالمى، رقم واحد فى الوطن العربى» و«إنه محمد رمضان يا سادة يتربع على عرش الموسم الرمضانى.. شابوو».

نسر الصعيد 1

4- رغم التطور السريع للأحداث بالمسلسل، فإن هناك نوعا من الملل أصاب المشاهدين، نظرًا لافتقاد عنصر الإثارة والتشويق والذى يجعل الجمهور فى انتظار الحلقة التالية.

5- احتلت الحلقة التاسعة من «نسر الصعيد» المركز الأول فى «تريند» موقع «يوتيوب»، بواقع 3 ملايين و600 ألف مشاهدة، بينما جاءت الحلقة العاشرة من مسلسل «كلبش 2» بطولة النجم أمير كرارة فى المركز الثانى بواقع 4 ملايين مشاهدة، فيما حققت الحلقة العاشرة من «نسر الصعيد» 2 مليون و88 ألفا و10 مشاهدة فى أقل من 12 ساعة على القناة الرسمية لشركة «العدل جروب» بموقع «يوتيوب».

لا تزال هناك الكثير من الأحداث تنتظر المشاهدين بعد تعيين «زين القناوى» فى قسم قنا ودخوله فى مواجهة مع «هتلر» وولده وتهديده بإدخاله السجن، وتطورات فى علاقة «زين» و«فيروز» بسبب إصرار والدتها على الطلاق.

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان، ومؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» اضغط هنا.