loading...

رياضة مصرية

جمال الغندور يرد على محلل «beIN SPORTS» حول إصابة محمد صلاح

جمال الغندور

جمال الغندور



علق جمال الغندور، الحكم الدولي السابق، على تصريحات السوري جمال الشريف، محلل قناة beIN SPORTS، بشأن الكرة المشتركة بين النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، وسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد الإسباني، في مباراة الفريقين امس السبت، حيث أشار بأن اللعبة لايوجد بها مخالفة على مدافع الميرنجي.


وأضاف الشريف، في تصريحاته، أن اللعبة كانت تنافسية بين كلا اللاعبين، ولا توجد مخالفة على أي منهما، مشيرًا إلى أن سقوط محمد صلاح جاء بسبب فقدانه لتوازنه، وأن قرار الحكم كان صحيحًا بعدم احتساب أي مخالفة، خاصة أنه كان قريبًا للغاية من الكرة.

وقال «الغندور»، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأحد، من برنامج TimeOut الذي يعرض على قناة dmc sports، إن التحليل التحكيمي يجب أن يكون وفقًا لقانون لعبة كرة القدم، والمادة 12 تشير إلى أن جذب اللاعب للمنافس يمثل خطأ «متعمد»، والمخالفة هنا واضحة، وكان يجب على الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة لصالح ليفربول وطرد راموس لأنه ارتكب خطًا عنيف تسبب في إيذاء محمد صلاح.

وتابع: «جمال الشريف حر في رأيه، بأن اللعبة إذا كان فيها خطأ فسيكون على محمد صلاح، لكن هذا الكلام  بعيد تمامًا عن الحقيقة، ولا أتفق معه نهائيًا، والناس دلوقتي تقدر تفرق كويس قوي».

وتعرض محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول، للإصابة، في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، بعد أن تدخل معه سيرجيو راموس مدافع الريال بعنف ليسقط صلاح أرضاً على كتفه الأيسر.
 

وأظهرت الأشعة والفحوصات الطبية التي خضع لها «صلاح» اليوم الأحد في إنجلترا، غيابه عن التدريبات لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع كحد أقصى، وأثبتت الأشعة أن الإصابة التي يعاني منها في الكتف لا تحتاج سوى لفترة علاج وراحة.

وقد تقل المدة التي يحتاجها محمد صلاح للعلاج، وذلك وفقًا لاستجابته للبرنامج الذي سيوضع له خلال الساعات القليلة المقبلة، وسيكون جاهزًا للمشاركة مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 في روسيا، إلا أن الشكوك تحوم حول تواجده في المواجهة الأولى أمام أوروجواي.

وسيلتقي منتخب مصر مع أوروجواي يوم 15 يونيو القادم في الجولة الأولى من أولى مجموعات المونديال، قبل أن يلتقي مع روسيا يوم 19، ثم السعودية 25 من الشهر نفسه.