loading...

مرأة و طفل

من غير مكياج.. احصلي على شفاه وردية بـ8 وصفات طبيعية

الحصول على شفاه وردية

الحصول على شفاه وردية



تحاول كل فتاة الحصول على شفاه ناعمة ووردية دون تشققات خلال شهر رمضان، فمع الصيام لساعات طويلة وقلة شرب المياه وعدم وضع مكياج أو روج، تجد بعض الفتيات نفسها بوجه شاحب وشفاه مشققة وجافة، وحل هذه المشكلة بسيط يحتاج منك فقط الاهتمام بشرب الكثير من المياه بين وجبة الإفطار والسحور وعمل بعض الماسكات من المواد الطبيعية الموجودة داخل منزلك للحصول على شفاه وردية خالية من التشققات، ومنها..

1- التركيز على الخضراوات المفيدة من الأمور الهامة التي تحافظ على نضارة بشرتك والحفاظ عليها من الجفاف، لذلك احرصي على تناول الخيار والبطيخ في وجبة السحور لتعويض جسمك بالمياه التي يفتقدها في نهار رمضان في أثناء الصيام.

2- إزالة الجلد الميت من الشفاه مهم، كما تفعلين في بشرتك، فتأكدي من إزالة أي جلد ميت على الشفاه، لأنه يخفي اللون الطبيعي للشفاه ويظهرها باهتة، يمكنك استخدام العسل والزيت والليمون لعمل مقشر في المنزل، امزجي الخليط وضعيه على شفتيك واتركيه ربع ساعة ثم اشطفيه ورطبي بأي كريم لديك.

3- فرك الشفاه قبل النوم بعد الانتهاء من تناول السحور مهم للتخلص من خلايا الجلد الميت والحصول على شفاه وردية، فاستخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك، ولكن اختاري فرشاة ناعمة.

4- واقي الشمس لا يستخدم فقط على الوجه، استخدميه أيضًا على شفاهك لحمايتها من أشعة الشمس التي تزداد في فصل الصيف، فمن المهم الحفاظ على الشفاه مرطبة في جميع الأوقات، يمكنك استبدال واقي الشمس بالفازلين، فهو وسيلة طبيعية لحماية شفايفك وجعلها وردية.

5- احرصي على إزالة أي مكياج أو روج من شفاهك قبل الذهاب للنوم، فالخروج بعد الإفطار في رمضان والسحور خارج المنزل، يدفعك لوضع بعض مستحضرات التجميل البسيطة، وعليك إزالتها قبل النوم.

6- قبل الذهاب للنوم وبعد غسل أسنانك، افركيها بقطعة بنجر، فهو يساعدك على التخلص من اللون الداكن ويمنحك شفاها وردية، فهو من المغذيات المفيدة لجسمك وبشرتك بشكل عام.

7- البرتقال له فوائد عديدة للبشرة، افركي شفتيك بقشور البرتقال لدقائق، فهذه طريقة فعالة للتخلص من اللون الداكن على الشفاه، كما يمكنك استخدام الخيار المعروف بتغذية البشرة، وافركي شريحة منه على شفتيك لتصبح وردية.

8- الجزر مفيد للبشرة أيضًا، فهو يحتوي على الفيتامينات التي تغذي الشفاه وتجعلها وردية، كل ما عليك هو نقع قطعة من القطن في عصير الجزر ثم ضعيها على شفتيك، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.

بهذه الطرق تحصلين على شفاه وردية غير باهتة، كل ما عليك هو الابتعاد عن التدخين الذي يكون سببا في اللون الداكن على الشفاه، والاهتمام بتقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة منها.