loading...

إقتصاد مصر

مميش «شخصية العام» في النقل البحري من «كلاريكسون بلاتوه» 

مميش شخصية العام الأكثر تأثيرا فى النقل البحري من «كلاريكسون بلاتوه» 

مميش شخصية العام الأكثر تأثيرا فى النقل البحري من «كلاريكسون بلاتوه» 



اختارت شركة "كلاركسون بلاتوه" للوكالة البحرية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لاقليم القناة ، بإعتباره شخصية العام الأكثر تأثيرا فى قطاع النقل البحري لما قدمه من جهود فى جذب وزيادة حركة السفن العابرة للقناة وتشجيع الاستثمار فى إقليم القناة ، كما كرمت "كلاريكسون " الدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال حفل الإفطار السنوى الذى حضره المدير الإقليمي للشركة عصام بيلا، والمهندس هشام حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة بمصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ممثلا عن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ولفيف من قيادات هيئة قناة السويس، وعدد من رجال الاعمال ورؤساء شركات النقل البحري والملاحة بمصر والعالم.

من جانبه أثنى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على جهود شركة "كلاركسون بلاتوه" للوكالة البحرية فى مجال النقل البحرى وتحسين الملاحة البحرية.

وأشاد "مميش"، خلال كلمته على هامش حفل الإفطار ، بقدرة كلاريكسون بلاتوه على جذب الكثير من السفن للمرور من خلال قناة السويس، الأمر الذى يساهم فى زيادة الدخل القومي في ذلك الوقت الحساس الذى تحتاج فيه مصر إلى رفع معدلات إنتاجها وعوائدها.

الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أثنى على مجتمع النقل البحري في مصر ودوره البارز في تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا أن النقل البحري صناعة وليس مجال عادي، ومصر لديها فرص واعدة في مجال النقل البحري.

وأضاف وزير النقل والمواصلات، أن النقل البحري صناعة متكاملة ولدينا مناطق لوجوستية عديدة في اقليم قناة السويس وبورسعيد والعين السخنة، موضحا أن النقل البحري قاطرة التنمية في مصر خلال السنوات المقبلة.

ووجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، الشكر لشركة "كلاركسون بلاتوه" ، لدورها البارز والفعال في تنمية وتطوير النقل البحري وضخ مليارات الجنيهات للاقتصاد المصري.

و قال عصام بيلا، المدير الإقليمي لشركة "كلاركسون بلاتوه" للوكالة البحرية، إن الشركة تعتبر أكبر شركة على مستوى العالم في سمسرة وتأجير وبيع السفن والحاويات البحرية.

وأضاف بيلا، أن الشركة تم إنشاؤها منذ 160 عاما، ولديها فروع في 24 دولة وتمتلك 46 مكتب حول العالم، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ 2011 ولديها 7 مكاتب في مصر.

من جانبه، قال المهندس هشام حلمي إنه في إطار أعمال التطوير والتوسع بالشركه تم إسناد أعمال الكونتر وخدمه المواني من شركة ميرسك التى تعد اكبر شركة لتداول الحاويات فى العالم وهو ما يعكس ثقه مسوقوا الملاحه العالمية وينعكس تنوع نشاط الشركه لتقديم خدمات جديده تقدم لاول مره في السوق الملاحي المصري.