loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «عوالم خفية».. خطة عادل إمام لكشف فساد دار للأيتام بالحلقة 12

مسلسل عوالم خفية - مسلسلات رمضان 2018

مسلسل عوالم خفية - مسلسلات رمضان 2018



كانت الحلقة السابقة من مسلسل «عوالم خفية» بطولة الفنان عادل إمام، قد انتهت عند مواصلة «هلال كامل» رحلته مع مذكرات «مريم رياض» -الفنانة رانيا فريد شوقي- حيث يبحث عن ابنتها «نورهان محجوب» والتى تركتها فى دار أيتام؛ خوفًا من بطش زوجها الذي كان يطالبها بإسقاط الجنين، لتقوم بولادتها دون علمه، وشهدت الحلقة الثانية عشرة من المسلسل الذي يعرض على شاشة شبكة CBC، ذهاب «هلال» إلى دار الأيتام، ليلتقى بسيدة تدعى «سامية» -الفنانة وفاء سالم- مسئولة الدار، والتى تخبره بأن «نورهان» تركت الدار منذ فترة طويلة ولا تعلم عنها شيئًا، ولكنه يشك فى الكلام خاصة أنه يجد هناك طفلا صغيرا وآثار التعذيب واضحة على جسده، ويجد أيضًا سيدة متسولة تدخل بطفل الدار وتخرج من غيره، فيسألها عن السبب لكنها تتهرب منه ليغادر المكان، وبداخله شكوك حول استغلال الدار الأطفال فى التسول.

من ناحية أخرى، تتشاجر «نهى» -الفنانة هبة مجدي- مع طليقها الضابط «عماد» أسفل الجريدة، وفى ذلك الوقت يتدخل «عماد» -الفنان طارق صبري- والذى يحاول التقرب منها، ويذهب «هلال كامل» إلى بيت «مريم رياض» وهناك يجد حارس العمارة ويسأله عن «آمال محمد حلمى» ويعلم أنها أم الفنانة الراحلة، ولكنه لا يقدم له معلومة عن «نورهان» وعن علاقتها بهما، ويطلب الزعيم عادل إمام من «نهى» و«عماد» أن يذهبا إلى دار الأيتام بصفتهما زوجين ويريدان تبني طفلا، وهناك تتفاجأ «نهى» بوجود غرف سرية يتم وضع الأطفال داخلها، وتنتهي الحلقة بإصابة الضابط «رؤوف» -الفنان فتحى عبد الوهاب- أثناء هجوم الشرطة على وكر إرهابي.

تعليق على الحلقة الثانية عشرة من مسلسل «عوالم خفية»:

1- يستحق مسلسل «عوالم خفية» رفع القبعات له، فهو واحد من أبرز الأعمال التي تعرض خلال الموسم الرمضاني، فتجد أن كل حلقتين تستحقان أن يكونا مسلسلًا منفردًا؛ وذلك لتضمنه موضوعات هامة داخل المجتمعات العربية، من لغز وفاة الفنانة سعاد حسنى الذى حير الملايين (لو فاتك.. «عوالم خفية» يحكي قصة حياة سعاد حسني.. 4 أسباب تؤكد ذلك والفساد الحكومي مرورًا بأزمة التسول والإتجار بالأطفال، ويبدو أن الحلقات القادمة ستشهد العديد من المفاجآت.

2- جاءت آراء السوشيال ميديا على الحلقة الثانية عشرة كالتالي: «حلقة اليوم تركز على قضية هامة وهي المتاجرة بالأطفال واستغلالهم والإرهابيين المتسترين بالدين، أحسنتم في معالجة مشكلات المجتمع العربي»، «بجد أحداث الحلقة تطرقها للمشكلات الحقيقية الموجودة حسب طاقم العمل براااافو بجد على الطرح ده للمشكلات ربما حد من السادة المسؤولين ينتبه ويعالجها.. أحسنت يا زعيم»، «مسلسل راقي من أجمل المسلسلات اللي عملها الزعيم يعالج أمراض المجتمع، شابو لكل من ساهم في هذا العمل» و«عادل إمام لن يتكرر، يا ريتك يا أستاذ عادل عملت أعمال درامية زي الكوميدية إنت ممثل قدير ربنا يديك الصحة».

3- أشاد المشاهدون بأداء الفنانة هبة مجدى والتى تلعب دور صحفية، وقدرتها على التحول بين الشخصيات، كما أشادوا أيضًا بجرعة الكوميديا التي يقدمها خالد عليش، إذ يظهر بدور مصور صحفي في الجريدة.

4- شهدت الحلقة الثانية عشرة من المسلسل ظهور الشحات مبروك بدور الرجل الذي يقوم بخطف الأطفال لصالح «سامية» مسئولة دار الأيتام.

5- حققت الحلقة الثانية عشرة من مسلسل «عوالم خفية» 697 ألفا و316 مشاهدة على القناة الرسمية لشركة «ماجنوم» المنتجة للمسلسل على موقع «يوتيوب».

«عوالم خفية» من تأليف أمين جمال، محمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «عوالم خفية» اضغط هنا.