loading...

رياضة مصرية

زملكاوي رئيسًا لقناة الأهلي

قناة الاهلى

قناة الاهلى



في مفاجأة جديدة للجماهير الأهلاوية قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي بالتنسيق مع الشركة الراعية لقناة الأهلي تعيين الكاتب الصحفي خالد توحيد رئيسًا للقناة، وتكليفه بتقديم تصور كامل لتطويرها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يأتي تعيين "توحيد" في هذه المرحلة خطوة جديدة من خطوات سياسة سداد الفواتير الانتخابية، التي يقوم بها مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، خصوصًا أن "توحيد" كان واحدًا من الذين عملوا في الحملة الإعلامية لقائمة "بيبو" قبل الانتخابات الأخيرة، لكنه كان حريصًا على التكتم على الأمر والعمل بشكل سري، بهدف العودة لرئاسة قناة الأهلي، التي سبق له تولي إدارتها من قبل في عهد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق.

وبدأت المرحلة الأولى لسداد الفواتير بتعيين عدلي القيعي متحدثًا إعلاميًّا للنادي قبل أن يتم بعد ذلك تعيينه مديرًا للتعاقدات ثم مستشارًا للتعاقدات.

وضمت المرحلة الأولى من التعيينات، عبد العزيز عبد الشافي في منصب المدير الرياضي للنادي وعضو في لجنة الكرة، وعلاء عبد الصادق عضوًا في لجنة الكرة.

ثم جاء الدور على المرحلة الثانية من سداد الفواتير الانتخابية، إذ تم تعيين حسام غالي منسقًا لقطاع الكرة، ومحمد يوسف مدربًا عامًّا للفريق الأول، وفتحى مبروك مديرًا لقطاع الناشئين وعادل عبد الرحمن مديرًا فنيًّا لفريق الشباب بالنادي، ثم خالد توحيد رئيسًا لقناة الأهلي.

المعروف أن خالد توحيد بدأ عمله في مجال الصحافة مندوبًا للإعلانات في مؤسسة روز اليوسف ثم محررًا رياضيًّا في الأهرام الرياضي وتقلد العديد من المناصب فيها حتى وصل إلى رئاسة تحرير المجلة عام 2014 قبل أن يرحل عن المنصب بعد وصوله إلى سن المعاش.

وسبق لخالد الغندور نجم الزمالك الإعلان في أحد البرامج التي كان يقدمها، عن أن "توحيد" زملكاوي وأنه يعلم ذلك منذ كان لاعبًا صغيرًا في ناشئين القلعة البيضاء.

يذكر أن مجلس إدارة الأهلي السابق لم يستطع أحد محاربته إلا بإطلاق شائعة "زملكة" النادي وهي الحرب التي تبناها عدلي القيعي مستشار التعاقدات الحالي بالنادي للهجوم على محمود طاهر بعد الاختلاف الذي حدث على راتبه الشهري لتولى منصب المتحدث الإعلامي للنادي في عهد المجلس السابق.