loading...

أخبار مصر

التضامن: غدا 9 ملايين مواطن يصرفون معاشات يونيو

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي



تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشات شهر يونيو، غدا الجمعة، وذلك من ماكينات الصراف الآلي بالبنوك والبريد.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، في تصريحات له، اليوم الخميس، إن غرفة عمليات مشكلة من قيادات صندوقي التأمين الاجتماعي الحكومي والتأمين الاجتماعي على العاملين بالقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام، تتابع سير وانتظام عمليات الصرف والتي من المقرر أن تبدأ من الساعات الأولى لصباح غد، ويصرفها أكثر من 9 ملايين صاحب معاش.

وفي بيان للوزارة، اليوم، قالت إن أصحاب المعاشات التي تصرف من منافذ صندوقي التأمين الاجتماعي وعددهم 2.8 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه، متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية (A.T.M) بداية من يوم غد الجمعة 1 يونيو، ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات اعتبارًا من يوم الأحد 3 يونيو، نظرا لأن يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية.
أما المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون حالة بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه سوف يبدأ الصرف اعتبارا من الثلاثاء 5 يونيو، على أن يتم بدء الصرف للمعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.4 مليون حالة بقيمة إجمالية قدرها 3.2 مليار جنيه، اعتبارا من يوم الأحد 10 يونيو.

وأكد رئيس الصندوق العام والخاص سامي عبد الهادي، أن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم، ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية.