loading...

ثقافة و فن

مسلسل «كلبش 2».. سليم الأنصاري لبس «الترنج» وهينتقم من عاكف

كلبش2 ح16

كلبش2 ح16



تحركت المياه الراكدة في الحلقة 16 من مسلسل كلبش 2، فالضابط سليم الأنصاري -أمير كرارة- اكتفى من الضربات التي تلقاها من الإرهابي عاكف -هيثم أحمد زكي- وقرر أن يواجهه بأسلوبه، بعدما حصل على موافقة قياداته في الداخلية من بينهم اللواء صلاح الطوخي -محمود البزاوي- ولكنه وقبل أن يبدأ في تنفيذ خطة الانتقام، اضطر أن يبعد أسرته عن عيون عاكف، ونقلهم إلى الصعيد للاختباء في منزل والدة السجين الذي قُتل فداءً لسليم في وقت سابق من المسلسل.

وعلى الجانب الآخر، تلقى عاكف صدمة كبيرة وهي رحيل والده أبو العز الجبلاوي -عبد الرحمن أبو زهرة- بعد شجار دار بينهما، أعترف فيه عاكف بكُل ما في يحمله من كُره لوالده، الذي لم يعترف به كابن لـ"غجرية" أخطأ معها في شبابه، ولذلك دائمًا ما يغار عاكف من شقيقه المتوفى عارف، وهو ابن أبو العز الشرعي.

لم يستطع عاكف دفن والده حسب وصيته بجانب منزله بالفيوم، خوفًا من الملاحقة الأمنية، ليواري جثته في حديقة الفيلا.

التعليق على الحلقة الـ16 من مسلسل "كلبش 2":

1- «ترنج سليم الأنصاري».. بعدما قرر سليم الأنصاري أن يُنفذ خطته التي اتفق عليها مع قيادات الداخلية، تخلى عن ملابسه المعهودة في المسلسل والجاكيت الجلد، ليرتدي «ترينج» رياضي أسود أيضًا، ونالت هذه الملابس سخرية من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي باعتبار أن الترينج هو رمز الانتقام.

11

2-  سجائر وخيوط اللواء صلاح الطوخى -محمود البزاوي أيضًا أصبحت ضمن أيقونات مسلسل كلبش، وهو الشخص الذي يظهر دائمًا وهو في حالة توتر أو تفكير عميق باحثًا عن خيوط كثيرة في قضية سليم الأنصاري -أمير كرارة-.

3

3- لم يستطع الدكتور ماجد -أشرف زكي- وزير الصحة الأسبق، أن يتحمل ضغوطات عاكف الذي ظل يعاتبه على عدم استطاعته إنقاذ والده، لينفجر في الحديث مُعترفًا له بأخطائه، فلم يتحمل عاكف الحديث فيقرر قتله ودفنه بجوار والده.

4- الفنان هيثم أحمد زكي لم يكتف بإزالة شعرة ودوجلاس الأسطورة -محمد رمضان- إلا أن هُناك وجه تشابه آخر أظهرته الحلقة الـ16 خلال رثاء عاكف لوالده أبو العز الجبلاوي حيث كان يبكي بعين واحدة فقط مثلما كان يفعل محمد رمضان في مسلسله الأسطورة.

2

5- يجب أن نُشيد بأداء الفنانة «بسنت شوقي» والتي ظهرت في شخصية سماح وهي الخادمة التي تتولى مسؤولية تربية مالك ابن سليم الأنصاري ومُراعاة والدته القعيدة، بسنت شوقي لها تجارب قليلة في الدراما المصرية لكنها لمعت في هذه الشخصية، ونذكركم بأن بسنت شوقي كانت إحدى مُتسابقات برنامج أرض الخوف الذي كان يُذاع على قناة الحياة.

1
 

«كلبش 2» بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، للمنتج تامر مرسى.