loading...

4 عجلات

توسان تتفوق.. أفضل السيارات الـSUV في العالم

هيونداي توسان

هيونداي توسان



استطاعت السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV خلال السنوات الماضية أن تصنع لنفسها شعبية واضحة على مستوى الطلب في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أجبر العديد من الشركات على تطوير خططها التسويقية وحجز مكان كبير لتلك السيارات التي تتماشى مع مختلف الاستخدامات والطرق، في محاولة لإنهاء سيطرة عدد من الشركات المتخصصة في هذا الطراز من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، وفي هذا السياق يستعرض موقع "يو إس نيوز" مجموعة من السيارات الأفضل لهذا العام من طراز SUV..

هيونداي توسان

حرصت دومًا الشركة الكورية على إصدار مجموعة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض مثل "سانتافي" و"توسان" و"كريتا"، وذلك في أعقاب ارتفاع الطلب على هذا الطراز على مستوى الأسواق العالمية، إلا أن توسان دائمًا ما تكون واحدة من السيارات التي تخضع بصورة واضحة لعملية التطوير المستمرة من جانب هيونداي، لا سيما في الوقت الذي تراهن فيه العديد من الشركات العالمية المصنعة للسيارات على التقنيات الحديثة.

كيا سبورتاج

تعد من أشهر الموديلات التي تنتمي للطراز الرياضي متعدد المهام SUV متوسطة الحجم، وتصدر في الوقت الحالي في جيلها الرابع، بعد أن ظهرت للمرة الأولى عام 1993، وتتمتع بأنظمة أمان للفرامل، مثل مانع الانغلاق "ABS" ونظام الثبات الإلكتروني "ESP"، وتصدر في مصر بخمس باقات معروفة ومختلفة في الأسواق العالمية، وهي تعد من الرهانات الرئيسية للشركة الكورية العملاقة في الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية.

فولكس فاجن أطلس

تراهن عملاقة السيارات الألمانية بشكل رئيسي على الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV الشهيرة، واستطاعت السيارة أن تلبي احتياجا واضحا لدى الشركة الألمانية العملاقة، حيث اعتمدت عليها بشكل رئيسي في الكشف عن نسخ جديدة مثل فولكس فاجن أطلس تانوك والتي ظهرت بمحرك ذى سعة 2000 سي سي مزود بشاحن إضافي توربيني، ويتكون من 4 سلندرات على خط مستقيم، أو نسخة أخرى من المحركات ذات 6 سلندرات "V6"، وبالإضافة إلى تلك النسخة هناك محرك بسعة 3600 سي سي، وهو مخصص للنسخة الرياضية متعددة الأغراض، وتعمل ببطارية الليثيوم أيون بسعة 1.8 وات.

تويوتا هايلاندر

واحدة من أشهر سيارات الشركة اليابانية، ويحتفظ بها 29% من مستخدميها لأكثر من 10 سنوات، وهي تمثل رهانا رئيسيا للشركة اليابانية في الوقت الحالي، وهي واحدة من الموديلات التي تصر الشركة اليابانية على عرض نسخ متطورة منها بشكل مستمر في العديد من المعارض والمحافل الدولية المتخصصة في السيارات.

كيا سورينتو

تعد من الركائز الرئيسية لشركة "كيا" الكورية في العديد من الأسواق العالمية، وهي واحدة من أفضل السيارات العائلية في الأسواق العالمية، والتي تتمتع بقوة واتساع واضح على المستوى الداخلي، بالإضافة إلى تصميم خارجي مدهش ومثير للإعجاب، كما أنها واحدة من أكثر الموديلات التي تراعي عوامل السلامة والأمان في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية. 

هوندا CR-V

عززت "هوندا" تفوقها بإصدار شهير آخر، بعدما باعت 177 ألف سيارة، لتحجز لنفسها المقعد الثاني في القائمة، وعلى مستوى التطوير استطاعت السيارة أن تقنع الشركة بأن تظل واحدة من أهم المركبات والموديلات التي تدخل ضمن خططها بشكل رئيسي في الأسواق العالمية.

ويلاحظ بشكل عام تفوق الموديلات اليابانية والكورية في هذه القائمة، وذلك على الرغم من التاريخ الطويل للموديلات الأمريكية والبريطانية في إنتاج الإصدارات الرياضية متعددة الأغراض في الأسواق العالمية.