loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «بالحجم العائلي».. ألفاظ خادشة للحياء بالحلقة الـ16

بالحجم العائلي- مسلسلات رمضان 2018

بالحجم العائلي- مسلسلات رمضان 2018



اختطاف حفيد السفير «نادر التركي» -يحيى الفخراني- خلال الحلقة السابقة من مسلسل «بالحجم العائلي»، تبين أنها محاولة يقوم بها «علاء أيوب» -رمزي لينر- طليق «هدى» -يسرا اللوزي-، للضغط على عائلة السفير من أجل ابتزازهم ماديا؛ إذ طلب خلال أحداث الحلقة السادسة عشرة، فدية قدرها 10 ملايين جنيه من أجل استرجاع حفيدهم، وعندما عرف الفخراني هدده بالقتل، إن أصيب حفيده أو تعرض لضرر ما، في حين اعترف له «علاء»، بأنه فعل ذلك من أجل استرداد أمواله التي سرقتها منه طليقته من أجل تسديد ضرائبه مع الدولة حتى لا يتم حبسه.

واكتشف «نادر» من خلال «أميرة» -ركين سعد- أن زوجته «ثريا» -ميرفت أمين- كانت تعرف أن خاطف حفيدها هو «علاء أيوب»، لكنها لم تصارحه حتى لا يكتشف مشكلات ابنته «هدى» -يسرا اللوزي- مع طليقها، بينما يشعر الجميع أن اللواء «مدحت» -سامي مغاوري- تآمر مع الأخير من أجل اختطاف حفيد «نادر»، بعدما طرده السفير من المنتجع نتيجة تحرشه بمدربة رياضة الزومبا «رشا» - ندى موسى-، والتي تسبب انشغال «نادر» بعائلته وابتعاده عنها، فى أن تقرر ترك المنتجع لمدة يومين والذهاب إلى طليقها «رامي» -أحمد كرارة- كاختبار منها لمعرفة مدى قوة تمسك «نادر» بوجودها بجانبه.

في الوقت نفسه، تحاول «نهى» -سمر مرسي- أن تثير غيرة طليقها «مراد» -عمر حسن يوسف- بنشر صورة لها على صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»، تجمعها بشخص يريد الارتباط بها، ويدعى «أشرف» -يجسده مراد مكرم-.

تعليق على الحلقة الـ16 من مسلسل «بالحجم العائلي»:

1- شهدت الحلقة العديد من الشتائم والألفاظ الخادشة للحياء بين «هدى» -يسرا اللوزي- و«علاء أيوب» -رمزي لينر-، عندما اكتشفت العائلة أنه خاطف الحفيد، وكذلك «أميرة» -ركين سعد- زوجة «إيهاب» -عمرو صالح- عندما سبَّت خاطف ابنها فى أثناء ابتزازه ليحيى الفخراني بطلب فدية مقابل الحفاظ على حياة حفيده، لتسجل بذلك المخالفة الثانية من صنّاع المسلسل للشروط التي وضعتها لجنة الدراما، إذ كانت المخالفة الأولى هى مشاهد السكر وكثرة تناول الخمور من قبل الأبطال في الحلقة السابعة منه.

2- أصدرت لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم السبت، تقريرًا ثانيًا لرصد مخالفات دراما رمضان، وذكرت فيه أن مسلسل «بالحجم العائلي» تضمن في الحلقة الـ11 سبابا وألفاظا سوقية في عدة مشاهد، في حين تضمنت الحلقة الـ12 ألفاظا خادشة للحياء، كما عُرض مشهد لحفيد يحيى الفخراني وهو يطلب منه أن يشرب الويسكي، مما اعتبرته اللجنة إهانة للطفل.

3- الدور الذي تقدمه الفنانة ميرفت أمين يثير موجة من الغضب والكراهية ضدها من قبل جمهور السوشيال ميديا، إذ يراه كثيرون مستفزا، ومن بين تعليقاتهم عنها: «أكتر حاجه كرهتها في المسلسل ميرفت أمين إنسانه مستفزة».

ميرفت

4- سخر كثيرون من موقف الفنان عمرو صالح حينما أغمي على الفنانة ركين سعد، التي تجسد شخصية زوجته؛ إذ طلب من الموجودين سرعة إحضار طبيب لها، في حين أنه كان يظهر كطبيب ضمن الأحداث.

5- حققت الحلقة السادسة عشرة أكثر من 95 ألف مشاهد خلال 12 ساعة على قناة dmc بموقع «يوتيوب»، وهو عدد مشاهدات قليل جدا مقارنة بعدد المشاهدات التي حققتها الحلقات السابقة، خلال الفترة الزمنية نفسها.

مسلسل «بالحجم العائلى» يُعرض على قناة dmc، من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها بالتليفزيون، وبطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، ندى موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، وديانا هشام.