loading...

جريمة

تنفيذ 44 ألف حكم قضائي وضبط 48 ألف مخالفة خلال 24 ساعة

حملة أمنية - أرشيفية

حملة أمنية - أرشيفية



نجحت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام، خلال 24 ساعة، في تنفيذ 43 ألفا و965 حكما قضائيا متنوعا من بينها 12 محكوما عليهم فى أحكام متعددة بلغت 135 حكما، وشملت هذه الأحكام ضبط 257  حكما جنائيا، 14 ألفا و231 حكم حبس جزئي، 2820 حكم حبس مستأنفا، 20 ألفا و417 حكم غرامة، 6 آلاف و240 حكم مخالفة.

فيما شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية وانضباطية بالشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية، ‫وأسفرت هذه الجهود، التي جاءت تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وتحت إشراف اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، واللواء عصمت الأشقر مدير الإدارة العامة للمرور، خلال 24 ساعة، عن ضبط 48 ألفا و38 مخالفة مرورية.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد وجهت عدة حملات مرورية وانضباطية لفرض الانضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

من ناحية أخرى، نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن وقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، خلال 24 ساعة، في ضبط 33 قطعة سلاح ناري بحوزة 34 متهما وذلك فى حملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط حائزي وتجار الأسلحة النارية وورش تصنيعها على مستوى الجمهورية.

وشملت الأسلحة ٤ بنادق آلية، 5 بنادق خرطوش، 24 فرد محلي الصنع، 37 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، والعرض على النيابات المختصة، وجار استمرار الحملات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها من بينها مكافحة جرائم: تهريب، تصنيع، إتجار، إحراز، حيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.