loading...

ثقافة و فن

مسلسل «كلبش 2».. سليم «بوند» يصل لـ«عاكف» بعيدًا عن خيوط الطوخي

maxresdefault

maxresdefault



بعيدًا عن خيوط اللواء صلاح الطوخي الشائكة، يتمكن الضابط سليم الأنصاري، من أن يصل إلى المكان الذي يختبئ فيه عاكف أبو العز الجبلاوي -هيثم أحمد زكي- في الحلقة الـ18 من مسلسل كلبش 2، عن طريق تتبع زوجة مُصطفي الجاسوس -عمرو وهبة- له عبر البريد الإلكتروني، الذي كان يراسلها من خلاله، وأبلغت عنه الأنصاري.

ومن حُسن حظ عاكف أن مُصطفى عَلِم بالأمر قبل أن يأتي إليهم سليم، الذي ذهب لاقتحام الفيلا بمُفرده، ورغم أنه لم يلق القبض على عاكف، الذي هرب مع الآخرين، إلا أن سليم الأنصاري تمكن من الوصول إلى معلومة مهمة للغاية، وهي أن عاكف هو ابن أبو العز الجبلاوي، وهو الأمر الذي حاول أن يخفيه لفترة طويلة.

التعليقات على الحلقة الـ18:

1- على طريقة رجل المخابرات البريطاني جيمس بوند، يقتحم الأنصاري وحيدًا وكر عاكف، دون إمدادات من القوات الأمنية، وبسلاحه الشخصي فقط، رغم ظهوره في الحلقة الـ16، وهو يستعد لتِلك المُهمة وأمامه تِرسانة أسلحة.. والسؤال كيف أقدم سليم على هذا التهور رغم أنه يعلم أن الفيلا مؤمنة للغاية ومدججة بالمسلحين؟

6548

2- أين جمعيات الرفق بالحيوان، في أحد المشاهد التي يظهر فيها الفنان أحمد التُهامي والمعروف بالقوة والجسمانية والوزن الثقيل، وهو يمتطي حمارًا صغيرًا، وأظن أن الأمر غير واقعي، ولن يستطيع هذا الحمار استكمال المسير أكثر من هذا الشوت لذلك كان الشوت ثواني معدودة.


4

3- يظهر خلال الحلقتين الماضيتين ضيوف شرف، في مُقدمتهم الفنان الكبير صلاح عبد الله الذي أشاد الجمهور بشخصيته وأدائه المُتميز، والثانية هي الفنانة نجلاء بدر، التي تهكم الجمهور على مشاركتها، لأنها ظهرت في مشهد واحد، فهي قدمت شخصية زوجة الطبيب ماجد -أشرف زكي- التي تخونه مع صديقه، أما ضيف الشرف الثالث كان الفنان أحمد كرارة شقيق أمير والذي ظهر في مشهد واحد أيضًا، وقدم شخصية شقيق العقيد تامر حمزة -ماجد المصري-.

11

6

4- يُعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتسبب فيها الضابط سليم الأنصاري في جُرح كبير لعاكف الجبلاوي، بعدما أخذ جُثة والده التي دفنها عاكف في حديقة الفيلا، ليقول عاكف جُملته الشهيرة «حسابك تقل يا سليم».

3

5- على طريقة محمد رمضان يحتفل صُناع مسلسل كلبش بإحدى محلات الملابس، والذي أطلق على نفسه اسم المُسلسل «كلبش»، وفي انتظار الاحتفال بطبع صورة واسم سليم الأنصاري على تيشرتات الشباب والمُراهقين.

5

6- إلى الآن هُناك اختلافات في الآراء حول أن الجزء الأول من كلبش كان أفضل من الثاني، لكن على قدر هذه الانتقادات يوجد من هُم مُغرمون بالجزء الثاني، وبأداء أمير كرارة هذا العام.

1

2

«كلبش 2» بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، للمنتج تامر مرسى.