loading...

أخبار مصر

«التعليم» تتحدى «شاومينج»: أسئلة الاقتصاد المسربة «فشنك»

شاومينج - تعبيرية

شاومينج - تعبيرية



نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على "فيسبوك"، صورة من أسئلة ادعت أنها لامتحان مادة الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة، وهو ما نفت صحته وزارة التربية والتعليم.

وقال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان له اليوم الثلاثاء إن هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة، مشيرا إلى أن الأسئلة المزعومة لا علاقة لها بالامتحان.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن مسؤولي المطبعة السرية أكدوا عدم صحة كل ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تسريبات، وهذه الأسئلة لا تمت بصلة لامتحان مادة الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة.

ويواصل طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم الدراسية للعام الحالي التي انطلقت أول من أمس الأحد وتنتهى 1 يوليو المقبل.

وأشار حجازي إلى أن غرفة العمليات تأكدت من وصول صناديق الأسئلة امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء إلى لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الأسئلة سوف تتسلم إلى الطلاب فى مواعيدها المحددة لها دون تأخر، متابعا: سوف يتم تلاشى جميع السلبيات التى ظهرت خلال أول يوم من الامتحانات.

 ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر 559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويوجد فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.