loading...

أخبار مصر

بحوث البترول: 298.48 مليون جنيه إيرادات المراكز في 10 أشهر

وزير البترول

وزير البترول



قال مدير معهد بحوث البترول الدكتور أحمد الصباغ، إن إيرادات المراكز الخدمية بالمعهد خلال الفترة من أول يوليو 2017 وحتى 30 أبريل الماضي بلغت 268.48 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المعهد، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

واستعرض الصباغ، خلال الاجتماع، الأنشطة العلمية والتدريبية للمعهد حيث تم تعيين 3 باحثين وترقية باحثين لدرجة أستاذ باحث مساعد ومنح لقب أستاذ باحث لـ3 آخرين، وتسجيل 7 من الباحثين المساعدين للحصول على درجة الدكتوراه، وأيضا تسجيل 3 من مساعدي الباحثين بالمعهد للحصول على درجة الماجستير.

وأضاف أن عدد الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات عالمية معتمدة خلال عام 2017 بلغ 117 بحثا، وأن المعهد حصل على 3 براءات اختراع جديدة، بالإضافة إلى أنه قدم للحصول على 3 براءات أخرى خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه في إطار رفع القدرات الفنية لأعضاء هيئة البحوث والأخصائيين بالمعهد شارك عدد من أعضاء هيئة البحوث في 3 مؤتمرات دولية ومحلية، كما تم عقد 10 برامج تدريبية داخلية استفاد منها 170 من العاملين بالمعهد بالإضافة إلى 8 برامج خارجية استفاد منها 21 من العاملين.

كما عرض الصباغ التقارير الخاصة بـ17 مشروعا بحثيا بتمويل محلي وأجنبي مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقيمة 25 مليون جنيه، و8 مشروعات مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة 45 مليون جنيه، مؤكدا نجاح المعهد في تجديد الثقة للسنة الخامسة على التوالي في شهادات نظم إدارة الجودة ISO 9001-2015، ونظم إدارة شئون البيئة للسلامة والصحة المهنية ISO14001-2015، طبقا للإصدار الجديد والمراجعة على شهادة OHSAS18001، من الجهة المانحة لشهادات نظم الجودة RUSSIAN REGIST المعتمدة من شركة IQNET العالمية.

وأشار إلى أن ذلك جاء نتيجة حرص الإدارة العليا للمعهد دائما على التطوير المستمر لجميع أنشطة العمل وتوفير الوسائل اللازمة لتحقيق مستوى الجودة المطلوب، لافتا إلى توقيع المعهد اتفاقيتين تعاون مع الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة والمعهد ومؤسسة المنجزين العرب للتنمية، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الـ21 للبترول والثروة المعدنية والتنمية الذي نظمه المعهد مؤخرا.