loading...

ثقافة و فن

مسلسل «أرض النفاق».. هنيدي يتزوج على هنا شيحة في الحلقة الـ19

مسلسل أرض النفاق - 19

مسلسل أرض النفاق - 19



في الحلقة التاسعة عشرة من مسلسل "أرض النفاق" يجني "مسعود" -محمد هنيدي- ثمار ما كان يُفكر فيه حينما قرر أن يتزوج الخادمة "سالي" -نهى صالح- على زوجته "جميلة" -هنا شيحة-، التي قررت العودة للمنزل مرة أخرى، وحاولت كسب ثقته وحُبه من جديد، ورغم ذلك تمسك "مسعود" بفكرة الزواج من أخرى، خاصة أنه يعيش هذه الفترة ملك مُتوج على العرش بين النساء التي تصارع عليه.

على صعيد آخر النحس ما زال يلاحق الحاج "إسماعيل كُسكُسي" والد "مسعود" -محمد محمود- بسبب الزيجة التي يُريد أن يُتممها على ابنة الحاج "علي جاز" -محمد الصاوي- ووصل الأذى هذه المرة إلى انفجار "الوابور" في محل الكُسكُسي الخاص به وهو يضع الخطوط النهائية استعدادًا للعُرس.

التعليقات على الحلقة الـ19 من مسلسل أرض النفاق:

1- قارنت الصفحة الرسمية للمسلسل بعد هذه الحلقة بين رقصات الفنان محمد هنيدي، والتي قدمها في أفلامه على مدار عشرين عامًا، ورقصته في مسلسل "أرض النفاق" في الحلقة الـ19، حينما جاء لزيارته أهل زوجته الجديدة.

2- استحضر الفنان الكوميدي محمد ثروت خلال الحلقة روح «سامي سرحان» في فيلم «الناظر»، وهو يوقع على الأوراق، ليوقع عن أوراق بدلاً من "مسعود" في مكتبه.

3- «الأوزعة» كِلمة استخدمها السيناريست كثيرًا خلال حلقات المسلسل يصف فيها "مسعود"، وقِصر القامة كان سببًا أساسيًا في نجاح محمد هنيدي في الكوميديا خلال مشواره الفني.

مسلسل «أرض النفاق» يشارك في بطولته بجانب هنيدي مجموعة من الفنانين، من بينهم سامي مغاوري، دلال عبد العزيز، هنا شيحة، نهى صالح، سلوى محمد علي، نجوى فؤاد ومحمد ثروت، وسيناريو أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير يوسف السباعي، وتم تنفيذها في عمل سينمائي عام 1964 بطولة فؤاد المُهندس وشويكار.