loading...

رياضة مصرية

البداية مبشرة.. ماذا قدم الفراعنة في شهر المونديال؟ (أرقام وفيديو)

منتخب مصر

منتخب مصر



أيام قليلة تفصلنا عن نهائيات كأس العالم 2018 في نسختها الـ21، والتي ستقام في روسيا في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبًا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجني نوفجورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في المونديال، بمواجهة قوية أمام أوروجواي يوم 15 يونيو، على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة، ثم مواجهة أقوى أمام روسيا البلد المستضيف يوم 19 يونيو، على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرًا يلتقي الفراعنة بنظيره السعودي يوم 25 من الشهر ذاته في ختام مباريات دور المجموعات، على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وفي هذا التقرير يستعرض «التحرير» نتائج المنتخب الوطني مع مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر في شهر يونيو.

- المباراة الأولى

كانت يوم 8 يونيو 2015، أمام منتخب مالاوي، وفاز حينها الفراعنة بنتيجة (2-1)، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، في مباراة دولية ودية، ضمن استعداداتهما لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 التي استضافتها الجابون.

وسجل أحمد حسن مكي في الدقيقة (19) ومحمد الجباس (74) هدفي مصر، فيما سجل هدف مالاوي أتيوساي نيوندو (64).

- المباراة الثانية

يوم 14 يونيو 2015، أمام منتخب تنزانيا، وحقق المنتخب الوطني حينها فوزًا كبيرًا بنتيجة (3-0) وأُقيمت على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2017 في الجابون.

وصنع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الهدف الأول لرامي ربيعة في الدقيقة 61، والثاني لباسم مرسي (65) قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثالث (70).

- المباراة الثالثة

يوم 4 يونيو 2016، كانت أمام منتخب تنزانيا أيضًا، ونجح الفراعنة حينها في تحقيق الفوز بثنائية نظيفة، على ملعب السلام الوطني، بالعاصمة التنزانية، لتحجز مصر بشكل رسمي مقعدًا بأمم إفريقيا 2017 بالجابون.

أحرز هدفا المنتخب الوطني محمد صلاح، بمعدل هدف في كل شوط.

- المباراة الرابعة

أقيمت يوم 21 يونيو 2017، أمام المنتخب التونسي، حيث خسر المنتخب الوطني بهدف دون رد، في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا 2019.

- المباراة الخامسة

يوم 1 يونيو 2018، أمام منتخب كولومبيا، وتعادل المنتخب الوطني سلبيًا، على ملعب أتليتي آزوري في إيطاليا، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في نهائيات مونديال روسيا.

- المباراة السادسة

يوم 6 يونيو 2018، أمام بلجيكا، وسقط المنتخب الوطني بثلاثة أهداف دون رد، على الملعب الملكي بالعاصمة بروكسل، في آخر بروفة للفراعنة استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وخاض المنتخب الوطني 5 وديات استعدادًا لكأس العالم، بدأها بمواجهة البرتغال واليونان في شهر مارس الماضي، قبل مواجهة الكويت وكولومبيا مؤخرًا، كما خسر في آخر بروفاته التحضيرية أمام المنتخب البلجيكي بثلاثية نظيفة، ليسدل الستار على برنامج الإعداد للمونديال، وتسافر البعثة الأحد المقبل إلى روسيا للمشاركة في العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم.

يشار إلى أن المنتخب الوطني انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.