loading...

جريمة

«طيب وباسمع كلامه».. «إبليس» في عيون المشاهير

إيناس الدغيدي

إيناس الدغيدي



على فترات متقطعة، يخرج علينا مشاهير بتصريحات غير مسؤولة يصفها البعض بأنها "شاذة" تتعارض مع قيم وعادات المجتمع، رغم كونهم قدوة تحتذى. ونرصد خلال التقرير التالي أبرز التصريحات التي أثارت جدلا بمختلف وسائل الإعلام.

إيناس الدغيدي
آخر تلك التصريحات كانت بطلتها المخرجة إيناس الدغيدي التي قالت: "الشيطان مش وحش ده حلو أوي.. أجمل حاجة بتعمليها الشيطان بيقلك عليها".

وقالت "الدغيدي" خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، إن أفكارها غير تقليدية كونها شخصية لا تميل للسير في طابور، إضافة إلى أنها صادقة مع ذاتها.

وأضافت: "لأني صادقة مع نفسي وسابقة أغلبية الناس في التفكير.. ومش علشان أننا في مجتمع شرقي فنكذب وننافق ونفعل كل ما هو خطأ ونقول شيئا ونفعل شيئا آخر".

مايلي سايرس
في أكتوبر 2017، أكدت الفنانة العالمية مايلي سايرس أن علاقة أبوية ومميزة تربطها بالشيطان، مضيفة أن "الشيطان طيب جدا".

وأوضحت "سايرس" خلال لقائها بإذاعة سويدية: "الشيطان قد يكون منحرفا بعض الشيء، لكن هذا طبيعي وفقط المتزمتون دينيًا يواجهون مشكلة مع الأمور الطبيعية"، متابعة: "هنا توطدت علاقتي به أكثر بعد فباتت أقوى من علاقتي بوالدي البيولوجي".

وفي 2015، نشرت مايلي سايرس صورة عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، بدت فيها أصابعها متسخة ومرسوما عليها عين ومثلث، ومن المعروف أن هناك بعضًا من الرموز ابتكرها الماسونيون وعبدة الشيطان، صارت منتشرة. 

ابنة سوسن بدر
في عام 1996، ومع بداية انتشار ظاهرة "عبدة الشيطان" في مصر بين أبناء المشاهير، تم اتهام ابنة الفنانة سوسن بدر "ياسمين" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"عبدة الشيطان"، وكانت تبلغ وقتها 16 عاما، وتم الإفراج عنها، وانتشرت بعض الأخبار التي تفيد بأن القضية "مفبركة".

أمل حجازي
الفنانة اللبنانية أمل حجازي روت -في ديسمبر 2017- كواليس ارتدائها للحجاب قائلة: "الشيطان قالي هتسيبي الشهرة".

وذكرت "حجازي" في منشور لها على جروب "Surviving Hijab": "طول عمري كنت قريبة من ربنا الحمد لله، بس كان عندي صراع كبير جدًا أني بعمل حاجة غلط بس كان الشيطان دايما يزين لي الحياة وبقولي حتسيبي الفن والشهرة".

وأكملت: "كنت أرجع تاني وأنجرف بإغراءات الحياة المزيفة والتافهة وبعد فترة يرجعلي الصراع لحد ما جه يوم عرفة، قمت وصليت الفجر وبكيت ودعيت من قلبي طبعا أنا ما دعيتش أني أتحجب، لأن الموضوع دا كان مرفوضا عندي تمامًا، وكنت دايما باتناقش في موضوع الحجاب وماكنتش مقتنعة بيه، أنا طلبت من ربنا بخشوع يا رب اهديني".

وأضافت: "قمت تاني يوم وكنت صايمة، وبالليل وأنا باصلي العشا جاتني حالة ماجاتليش قبل كده ولقيت نفسي باجري وجبت إيشارب ولبستو، ومن يوميها وأنا في قمة السعادة أقسم بالله، لو أدوني مال الدنيا ما كنتش فرحت كده والله العظيم".